آخر الأخبار
معهد الفلك يحدد موعد عيد الأضحى بمشاركة المغرب.. افتتاح القمة الـ 15 لمنظمة التعاون الإسلامي في غامبيا في وعد مكرر.. البرلمان يؤكد قرب حسم انتخاب رئيس البرلمان - عاجل كاشفًا سبب تأخيرها.. اليكتي يحدد موعد إرسال رواتب موظفي إقليم كردستان تقدم ملحوظ في المفاوضات.. وفد حماس يصل مصر لمناقشة الهدنة

بعد مقتل متظاهر.. آلاف السودانيين يتوجهون إلى وزارة الدفاع في الخرطوم

سياسة | 30-06-2019, 10:42 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

توجه آلاف السودانيين، اليوم الأحد، في مسيرة إلى وزارة الدفاع في الخرطوم، وذلك بعد مقتل أحد المتظاهرين.

ودعا تجمع المهنيين السودانيين المتظاهرين للتوجه بمسيراتهم نحو القصر الجمهوري في السودان، لمطالبة المجلس العسكري بـ"القصاص للشهداء"، وتسليم السلطة للمدنيين.

وذكر بيان صادر عن التجمع: "ندعو شعبنا الثائر في العاصمة التوجه للقصر الجمهوري".

وأضاف: "ونهيب بالجماهير الثائرة في كل مدننا وقرانا في الأقاليم الاتجاه بالمواكب صوب الساحات، التي تحددها لجان الميدان".

وتابع البيان: "وذلك من أجل المطالبة بالقصاص للشهداء وتسليم السلطة فورا للمدنيين دون شرط أو تسويف".

وكانت قوى الحرية والتعبير، التي تتزعم الاحتجاجات المطالبة بنقل السلطة من المجلس العسكري للمدنيين منذ عزل الرئيس السابق، عمر البشير في نيسان/أبريل الماضي، قد أعلنت عن إطلاق ما أسمته بـ "مليونية مواكب الشهداء وتحقيق السلطة المدنية"، اليوم الأحد.

ووصلت المحادثات بين المجلس العسكري والمعارضة إلى طريق مسدود في ظل خلافات عميقة بشأن تشكيل المجلس السيادي المنوط به تسيير المرحلة الانتقالية.

واقتحمت قوات نظامية سودانية في الثالث من يونيو / حزيران الجاري ساحة اعتصام القوى المعارضة التي أقامها المحتجون أمام القيادة العامة للجيش بوسط العاصمة الخرطوم وفضت اعتصامهم بالقوة، ما أسفر عن وقوع أكثر من 100 قتيل.