آخر الأخبار
تستمر 8 سنوات.. كردستان تطلق خطة لزيادة عدد السياح سلسلة تفجيرات في مقتربات قاعدة عين الأسد غرب الأنبار السوداني يتوجه إلى نيويورك للمشاركة باجتماعات الجمعية الأممية إيران تدين قصف بيروت وتحذر من "توسيع رقعة الحرب" في المنطقة دبلوماسي إيراني: إسرائيل بحالة هستريا وتتسابق مع الأساطيل الأمريكية

عمليات البصرة تجدد تأكيدها على استحصال موافقات بخصوص التظاهرات وتحذر من مندسين

سياسة | 29-06-2019, 14:10 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

اكدت قيادة عمليات البصرة، السبت، استحصالها موافقات بخصوص التظاهرات التي تشهدها المحافظة، محذرة بالوقت ذاته من وجود مندسين.

وذكرت القيادة في بيان تلقت (بغداد اليوم)، نسخة منه أن "القيادة تؤكد أوامرها السابقة في استحصال الموافقات الأصولية بخصوص المظاهرات وتقديم طلب رسمي عن طريق مكتب المحافظ باعتباره رئيس اللجنة الأمنية العليا في محافظة البصرة ".

وأضافت  القيادة، أن القرار يتأتي "خوفا على أبناء المحافظة من المندسين والمخربين وكذلك الحفاظ على البنى التحتية للمحافظة ويجب ان تكون هناك جهة معرفة المظاهرات والقائمين عليها، ويجب تحمل المسؤولية من قبلهم تجاه أبناء مدينتهم واخوانهم والوقوف مع القوات الأمنية في حفظ الأمن والاستقرار".

وتابعت القيادة، أن "التظاهر والمطالبة بالحقوق حق مشروع كفلة الدستور، وأن القوات الأمنية مع أبناء البصرة شريطة استحصال الموافقات الأصولية من الجهات المختصة".

وكانت قيادة عمليات البصرة، قد دعت اليوم السبت (29 حزيران 2019)، المتظاهرين الى عدم التجمع امام بيوت المسؤولين.

وذكرت القيادة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن على "جميع المتظاهرين والهيئات التنسيقية والشباب البصري الغيور عدم التظاهر أمام بيوت المسؤولين، لكونه يؤدي الى بث الرعب والخوف في نفوس الأطفال والنساء والشيوخ والمرضى وبما يتنافى مع القيم الإنسانية والأخلاق والغيرة البصرية".

وكانت (بغداد اليوم)، قد حصلت أمس الجمعة (28 حزيران 2019)، على مقطع فيديو يظهر فيه لحظة إطلاق نار، بعد تجمع عدد من المتظاهرين بالقرب من منزل رئيس مجلس البصرة صباح البزوني، احتجاجاً على تردي الخدمات وتفشي الفساد والبطالة.

وكان العشرات في محافظة البصرة، قد نظموا أمس الجمعة (28 حزيران 2019)، تظاهرة أمام مبنى الحكومة المحلية، احتجاجا على نقص الخدمات وأبرزها منظومة الكهرباء الوطنية، إضافة إلى تفشي الفساد والبطالة.

وشهدت محافظة البصرة، خلال الأيام القليلة الماضية، تظاهرات شارك فيها العشرات بعدة مناطق احتجاجا على تردي الخدمات ومنظومة الطاقة الكهربائية الوطنية، وتفشي الفساد والبطالة.