آخر الأخبار
دورتموند يهزم باريس والحسم في حديقة الأمراء العيساوي متمسك بترشيحه لرئاسة البرلمان ويتحدث عن "ضغوط ومغريات" سوء الاحوال الجوية يعطّل الدوام بإحدى المحافظات غدا خلال اسبوعين فقط.. السوداني ينتظر خطة عمل من الوزارات المعنية بالاتفاق مع تركيا التوافق أصبح بعيدًا.. كركوك امام خيارين "قاسيين" لحل معضلة الحكومة المحلية-عاجل

النجيفي معلقًا على اقتحام سفارة البحرين في بغداد: إنذار للدول المتقاطعة مع الثورة الإيرانية

سياسة | 28-06-2019, 10:43 |

+A -A

بغداد اليوم  _ بغداد

عدّ القيادي في تحالف القرار اثيل النجيفي، اليوم الجمعة، حادثة اقتحام السفارة البحرينية في بغداد "انذارا" لجميع الدول المتقاطعة مع "الثورة الإيرانية".

وكتب النجيفي في تغريدة على حسابه في "تويتر": "اقتحام سفارة البحرين إنذار لجميع الدول المتقاطعة مع مشروع الثورة الإيرانية".

وأضاف: "اما فلسطين فما اكثر المصادرون لحقوق شعوبهم بالتباكي عليها".

وكان عشرات الأشخاص، قد اقتحموا، مساء أمس الخميس، السفارة البحرينية في بغداد تنديدا بـ"صفقة القرن" التي يتناها الرئيس الأميركي دونالد ترامب لإنهاء "الصراع الفلسطيني _ الإسرائيلي" وورشة المنامة التي عقد في البحرين يومي 26 و27 حزيران الجاري للغرض ذاته، ليسارع وزير الداخلية ياسين طه الياسري بالتوجه إلى مقر الوزارة ويأمر بتشكيل مجلس تحقيقي بحق آمر قوة حماية السفارة قبل أن تعلن الوزارة القاء القبض على 54 شخصا يشتبه بمشاركتهم في اقتحام السفارة.

وأعقب ذلك اتصال رئيس الجمهورية برهم صالح بالملك البحريني حمد بن عيسى آل خليفة ليؤكدا على "عدم تأثير هذا الحادث على العلاقات بين بغداد والمنامة"، فيما أكد وزير الخارجية العراقي محمد علي الحكيم لنظيره البحريني خالد بن أحمد آل خليفة، في إتصال هاتفي أيضا، على "التزام العراق بأمن البعثات الدبلوماسية ومنها سفارة البحرين، دون أن يؤثر حادث اقتحام السفارة على التمثيل الدبلوماسي بين البلدين".