آخر الأخبار
إلغاء 60 رحلة إثر اقتحام مطار ميونخ الألماني غدًا.. اجتماع حاسم لمستقبل تشافي مع برشلونة غرفة عمليات عليا تدير ملف تفويج الحجاج عبر "عرعر" الحدودي: خطة الأمن بدأت - عاجل إصابة اثنين من العمال بحريق داخل مطعم شرقي بغداد القبض على سبعة مسافرين بحوزتهم مواد مخدرة في ثلاث محافظات

إيران: المستفزون ومشعلو النزاع سيواجهون نهاية محزنة.. لا نخشى الحرب

سياسة | 19-06-2019, 10:15 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة 

استبعد أمين مجلس الأمن الأعلى الإيراني، علي شمخاني، اليوم الاربعاء، وجود أسباب لاندلاع حرب في منطقة الخليج، فيما أكد أنه لا مفر من انتصار شعوب المنطقة في حال اندلعت.

وقال شمخاني، في تصريحات صحفية، ردا على سؤال حول إمكانية نشوب حرب في المنطقة: "لا يوجد هناك مثل هذا الاحتمال، لأنه لا أسباب لاندلاع الحرب".

وأضاف شمخاني مع ذلك: "لكن لا مفر، في حال بدء الحرب، من انتصار شعوب المنطقة. والمستفزون ومشعلو النزاع سيواجهون نهاية محزنة. إننا لا نخشى من اندلاع الحرب"، بحسب موقع "RT".

ويتصاعد التوتر بين إيران والولايات المتحدة، منذ أيار 2019 حينما بدأت الولايات المتحدة، التي سبق أن فرضت عقوبات اقتصادية موجعة على الجمهورية الإسلامية متهمة إياها بدعم الإرهاب والسعي للحصول على الأسلحة النووية، لتعزيز قواتها في المنطقة بسبب ما وصفته بالتهديدات الإيرانية لمصالحها.

وازداد التوتر بشكل ملموس على خلفية الهجمات على 4 سفن تجارية قرب شواطئ الإمارات يوم 12 مايو وناقلتي نفط في خليج عمان يوم 13 حزيران.

واتهمت الولايات المتحدة إيران بالوقوف وراء هذه الهجمات وسط تقارير إعلامية عن دراسة الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، خيارات عسكرية للتعامل مع إيران ومخاوف متزايدة من اندلاع حرب في المنطقة.