آخر الأخبار
المندلاوي يمنع التصوير بالهاتف خلال جلسة انتخاب الرئيس مجلس النواب يباشر بإجراءات انتخاب رئيسه حمرين والعظيم.. أوامر عليا بتحديث خطط حماية أهم سدود شرق العراق مجلس النواب يُنهي تقرير ومناقشة مشروع قانون العطلات الرسمية مصدر ينفي إلغاء الفقرتين الاولى والثانية من جدول اعمال جلسة البرلمان

بعد الحكمة.. الكشف عن حراك بين 4 كتل لتوسيع المعارضة لحكومة عبد المهدي

سياسة | 19-06-2019, 12:24 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

كشف النائب عن تيار الحكمة علي البديري، الأربعاء، 19 حزيران، 2019، عن حراك لتوسيع جبهة المعارضة التي اعلنها تياره ، مبينا أنها لا تهدف الى اسقاط حكومة رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي.
وقال البديري، في تصريح خاص لـ(بغداد اليوم)، إن "هناك مساع لتوسيع جبهة المعارضة السياسية لحكومة عادل عبدالمهدي"، مؤكدا أن "هذه الجبهة لا تهدف الى اسقاط الحكومة او تغييرها، وانما الهدف تصحيح الاخطاء".
وأضاف البديري، أن "ابرز الاطراف التي تنوي الانضمام الى جبهة المعارضة، هي (النصر بزعامة حيدر العبادي، حركة الجيل الجديد بزعامة شاسوار عبدالواحد، تحالف القرار بزعامة اسامة النجيفي، جبهة الحوار بزعامة صالح المطلك)، كما هناك شخصيات ونواب يرغبون بالانضمام الى جبهة المعارضة، لكن في الوقت الحالي لا نريد الاعلان عن ذلك، الا بعد الاتفاق النهائي".
وتابع النائب عن تيار الحكمة، أن "باب جبهة المعارضة مفتوح لجميع الكتل والأحزاب السياسية، ولا توجد هناك اي خطوط حمراء على انضمام اي طرف". 
وكان تيار الحكمة بزعامة عمار الحكيم قد أعلن، الأحد، 16/ 6/ 2019، ذهابه الى المعارضة السياسية الدستورية، فيما أكد القيادي في التيار فادي الشمري أن تياره "سيراقب ويصوب اداء الحكومة ولن يسكت عن اخطائها وسيؤشر مواطن الخلل والفساد بكل مصداقية بعيدا عن المجاملات ويدعم الخطوات الاصلاحية التي تدعم المواطن وليس دولة المسؤول والفوضى".
وجاء ذلك بعد إعلان تيار النصر بزعامة حيدر العبادي إتخاذه منهج "المعارضة التقويمية"، فيما يرجح نواب التحاق كتل وجهات سياسية أخرى بالمعارضة.