آخر الأخبار
المندلاوي يمنع التصوير بالهاتف خلال جلسة انتخاب الرئيس مجلس النواب يباشر بإجراءات انتخاب رئيسه حمرين والعظيم.. أوامر عليا بتحديث خطط حماية أهم سدود شرق العراق مجلس النواب يُنهي تقرير ومناقشة مشروع قانون العطلات الرسمية مصدر ينفي إلغاء الفقرتين الاولى والثانية من جدول اعمال جلسة البرلمان

كتلة برلمانية: المعارضة تساعد عبد المهدي في القضاء على الفساد.. بهذه الطريقة

سياسة | 19-06-2019, 13:42 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أكدت كتلة "بيارق الخير" البرلمانية، اليوم الأربعاء، أهمية وجود كتل وجهات سياسية معارضة لعمل الحكومة الحالية، برئاسة عادل عبد المهدي.

وقال رئيس الكتلة النائب محمد الخالدي، في تصريح خاص لـ(بغداد اليوم)، إن "مشاركة كل الاحزاب والكتل السياسية في الحكومة، سيؤدي إلى عدم مقدرة رئيس الوزراء على محاسبة الفاسدين وكشف ملفات الفساد الخطيرة".

وأضاف الخالدي، أن "وجود المعارضة سيكون سبباً أساسياً بدعم رئيس الوزراء في محاربة الفاسدين وكشف ملفات فساد، التي قد تكون هناك جهات سياسية متورطة فيها"، مبيناً أن "كتلته تنتظر ما ستعمل عليه الجهات السياسية التي أعلنت التوجه نحو المعارضة".

وأعلن تيار الحكمة بزعامة عمار الحكيم، الأحد (16 حزيران 2019) الذهاب إلى المعارضة السياسية الدستورية.

وقال التيار في بيان تلقت (بغداد اليوم)، نسخة منه، إن "المكتب السياسي لتيار الحكمة الوطني عقد اجتماعاً استثنائياً بتاريخ (16 حزيران 2019) في المقر المركزي للتيار، تدارس فيه الأوضاع السياسية بشكل عام والمستوى الخدمي وهواجس الشارع العراقي بشكل خاص".

وأضاف البيان، أن "مراجعة الرؤى والقناعات السابقة المطروحة التي ناقشها المكتب بشكل مفصل، انتهت إلى أن يعلن (تيار الحكمة الوطني) تبنيه خيار (المعارضة السياسية الدستورية الوطنية البنّاءة)".

وكان ائتلاف النصر، برئاسة حيدر العبادي، قد أعلن الخميس (13 حزيران 2019) اتخاذ "المعارضة التقويمية"، فيما أكد أن الحكومة الحالية برئاسة عادل عبد المهدي، "اسوء" من حكومات المحاصصة.