آخر الأخبار
غرفة عمليات عليا تدير ملف تفويج الحجاج عبر "عرعر" الحدودي: خطة الأمن بدأت - عاجل إصابة اثنين من العمال بحريق داخل مطعم شرقي بغداد القبض على سبعة مسافرين بحوزتهم مواد مخدرة في ثلاث محافظات إصابة رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بكورونا هيئة بحرية: إصابة سفينة بـ"جسم مجهول" في البحر الأحمر

عضو بالفتح: امنحوا عبد المهدي المزيد من الوقت

سياسة | 18-06-2019, 14:49 |

+A -A

بغداد اليوم - خاص
رأى النائب عن تحالف الفتح، قصي عباس، الثلاثاء (18 حزيران 2019)، أن المشهد السياسي الحالي لا يتحمل المزيد من التعقيد وتأزيم المواقف، داعيا الى منح رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي المزيد من الوقت لتقييم عمله.
وشدد عباس في حديث خص به (بغداد اليوم)، على "ضرورة أن يمنح عبد المهدي المزيد من الوقت، على اقل تقدير مرور عام من فترة ترأسه للحكومة، ثم تقييم عمله وما طبقه من برنامجه الحكومي"، داعيا الى "ضرورة ابعاد الشارع من الصراع السياسي على الدرجات الوظيفية الخاصة او غيرها من المواقع التي تنظر لها بعض الكتل بانها مهمة".
وفيما يتعلق بتلويح قوى سياسية باللجوء الى الشارع لتحقيق مطالب الشعب قال عباس  إن "الاحتجاج السلمي امر مشروع لكن البلاد تمر بتحديات كبيرة، تحتم على الجميع التأني في المشهد السياسي، الذي  لا يتحمل المزيد من الازمات والتعقيدات".

ووجه النائب عن تحالف سائرون، جواد الموسوي، الاثنين (17 حزيران 2019)، رسالة الى رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، ووزير الكهرباء لؤي الخطيب ووزير الصحة علاء العلوان، حذرهم فيها من ما اسماه "غضب الجماهير المظلومة".

وقال الموسوي في بيان مقتضب تلقته (بغداد اليوم)، : "الى حكومة السيد عادل عبد المهدي والوزراء الخطيب والعلوان، لقد صدعتم رؤوسنا بالنظريات والمؤلفات واقامة ورشات العمل قبل استلامكم دفة الحكم بما ستفعلونه وبما ستقدمونه للشعب فيما لو تم اختياركم للتصدي للحكومة وادارة البلاد"، مبينا أنه "لغاية الان لم تقدموا اي شيء، وتقييمكم ضعيف جدا".

وخاطب الموسوي المسؤولين الثلاثة قائلاً "قدموا شيئاً، او استقيلوا وستحسب لكم وبعكسه ،احذروا غضب الشعب القريب وجماهيره المظلومة ونحن معهم".