آخر الأخبار
المندلاوي يمنع التصوير بالهاتف خلال جلسة انتخاب الرئيس مجلس النواب يباشر بإجراءات انتخاب رئيسه حمرين والعظيم.. أوامر عليا بتحديث خطط حماية أهم سدود شرق العراق مجلس النواب يُنهي تقرير ومناقشة مشروع قانون العطلات الرسمية مصدر ينفي إلغاء الفقرتين الاولى والثانية من جدول اعمال جلسة البرلمان

سائرون يعلق على اتهامه باستهداف وزيرين اعترضا على منح مناصب للتيار الصدري

سياسة | 18-06-2019, 15:05 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد
علق رعد المكصوصي  النائب عن تحالف تحالف سائرون المدعوم من قبل زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الثلاثاء، 18 حزيران، 2019، على اتهامات وجهت ضد التحالف وتضمنت الاشارة الى ان انتقاده لوزيري الصحة والكهرباء يأتي لأسباب سياسية بحتة لا موضوعية.
وقال النائب عن التحالف رعد المكصوصي، لـ"بغداد اليوم"، إن "الحديث عن امتعاض سائرون من وزيري الصحة والكهرباء بسبب رفض الوزيرين منح مناصب في الوزارتين لشخصيات من التيار الصدري، غير دقيق ولا صحة له اطلاقا".
وبين أن، "امتعاض سائرون من الوزيرين جاء بعد مراقبة عملهما منذ اللحظات الاولى لتوليهما مهامهما، وقبل ان يكون هناك اية تسمية للمناصب داخل الوزارات".
وأوضح أن "تحالف سائرون طالب الوزيرين بكشف ملفات الفساد على الوزراء السابقين لكنهما لم يفعلا ذلك لغاية الآن، مع وجود تقصير واضح بتقديم الخدمات للمواطنين".
وطالب زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الاحد 16 حزيران 2019، بقطع ما وصفها بأيادي المليشيات والأحزاب المتحكمة بوزارة الكهرباء، فيما دعا الى قطع الكهرباء عن المسؤولين داخل المنطقة الخضراء.
وقال الصدر في تغريدة له على حسابه في تويتر، إن "مقولة تحسن الكهرباء في الشهر العاشر، لهي بمثابة استهزاء بالشعب العراقي حالها حال مقولة تصدير الفائض من كهرباء العراق للخارج! انظر كيف تتوالى تلك المقولات ظنا منهم أنهم سيسكتون صوت الشعب في أتون الصيف ولهيبه الحار".

ووجه النائب عن تحالف سائرون، جواد الموسوي، الاثنين (17 حزيران 2019)، رسالة الى رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، ووزير الكهرباء لؤي الخطيب ووزير الصحة علاء العلوان، حذرهم فيها من ما اسماه "غضب الجماهير المظلومة".
وقال الموسوي في بيان مقتضب تلقته (بغداد اليوم)، : "الى حكومة السيد عادل عبد المهدي والوزراء الخطيب والعلوان، لقد صدعتم رؤوسنا بالنظريات والمؤلفات واقامة ورشات العمل قبل استلامكم دفة الحكم بما ستفعلونه وبما ستقدمونه للشعب فيما لو تم اختياركم للتصدي للحكومة وادارة البلاد"، مبينا أنه "لغاية الان لم تقدموا اي شيء، وتقييمكم ضعيف جدا".
وخاطب الموسوي المسؤولين الثلاثة قائلاً "قدموا شيئاً، او استقيلوا وستحسب لكم وبعكسه ،احذروا غضب الشعب القريب وجماهيره المظلومة ونحن معهم".
قبله، حذر النائب عن تحالف سائرون سلام الشمري الحكومة من حراك شعبي هادر بسبب مشكلتي الكهرباء ونقص الخدمات.
وقال الشمري وهو رئيس لجنة الزراعة والمياه والاهوار في البرلمان ببيان رسمي، إن "سنيناً طويلة مرت على البلاد دون ان يلمس المواطن تحسن ملحوظاً بالطاقة الكهربائية رغم عشرات المليارات من الدولارات التي صرفت في هذا الجانب ".
وأضاف أنه، "بالرغم من اعلان الحكومة والوزارة المعنية عن توقيع عقود ضخمة مع شركات كبرى الا ان المواطن لم يلمس التغيير المنشود لها على الواقع بما يتناسب مع حجم العقود ومبالغها وخاصة منها مرت عليه عدة سنوات".
وحذر، "الحكومة من تجدد الرد الجماهيري العارم على هذا النقص الملحوظ والبلاد دخلت في الموجة الحارة السنوية والتي تؤثر ليس فقط على المواطنين بل على جميع قطاعات البلاد".
ودعا الشمري، "الى المكاشفة الواضحة وتحديد الخلل الواضح وعدم اعطاء وعود شبع منها الشارع دون ان يجد تنفيذا لها على ارض الواقع".