آخر الأخبار
مؤسسة الشهداء توضح بشأن الجهة المسؤولة عن صرف الرواتب التقاعدية خامنئي: قطع العلاقات الاقتصادية مع إسرائيل بداية للوحدة بين المسلمين "آفة الصحراء" تهاجم مناطق العراق.. تتغذى على الخضروات وتعيد تكوين قدراتها انطلاق العام الدراسي الجديد في العراق غداً الأحد الجيش التركي يقتل 17 عنصرًا من حزب العمال شمال العراق

شرطة ديالى تكشف عن تنفيذ جرائم ’’تشتعل لها الرؤوس شيباً’’ وتوجه دعوة للمؤسسة الدينية

محليات | 16-06-2019, 10:04 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

كشفت قيادة شرطة ديالى، الأحد، 16 حزيران، 2019، تسجيل جرائم بشعة هي الاولى من نوعها في تاريخ المحافظة.
وقال الناطق باسم القيادة العقيد غالب العطية في حديث لـ( بغداد اليوم)، إن "مراكز الشرطة في ديالى سجلت في الفترة الماضية سلسلة جرائم بشعة للغاية رغم محدوديتها الا انها تحولت الى قضايا راي عام ومنها جريمة قتل الطفلة زهراء وسط قضاء الخالص مساء يوم امس نحرا".
وأضاف أن، "مجتمع ديالى معروف بتماسكه ونبذه للجريمة بشتى انواعها وما يسجل بين فترة واخرى من جرائم تشتعل لها الروؤس شيبا تدل على وجود حالات شاذة تمارس تلك الافعال الاجرامية"، مؤكدا أن "قتل طفلة بعمر 5 سنوات نحرا حادثة هي الاولى من نوعها في تاريخ ديالى ككل وليس الخالص فحسب".
وأشار الناطق باسم شرطة ديالى الى أن "الافعال الاجرامية تكون دوافعها كثيرة ومنها المرضية"، داعياً، "الموسسة الدينية ومنظمات المجتمع المدني للتدخل من اجل مكافحة الجريمة ودوافعها والعمل على تنمية روح التعاون مع القوى الامنية في الابلاغ عن اي حالة سلبية".
وأعلن مدير شرطة الخالص العميد سعد العنبكي، اعتقال شخصين يشتبه بتورطهما بخطف وذبح الطفلة زهراء محمد ذات الـ(5 سنوات) في حي الزهراء بديالى.
وقال العنبكي إنه، "بجهود الضباط تم القاء القبض على شخصين من المشبه بهم الرئيسيين بحادث قتل الطفلة (زهراء محمد) في قضاء الخالص وسنبدأ التحقيق معهم".
وكان قائممقام قضاء الخالص في محافظة ديالى عدي الخدران أعلن، السبت (15 حزيران 2019)، فتح تحقيق عاجل في جريمة بشعة استهدفت طفلة داخل القضاء.
وقال الخدران في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "الأجهزة الأمنية فتحت تحقيقاً فورياً في جريمة قتل طفلة عمرها 5 سنوات، نحرا، ورمي جثتها على مقربة من منزلها في حي الزهراء، وسط الخالص".
واضاف الخدران، أن "الجريمة بشعة للغاية وهي الأولى من نوعها في تاريخ الخالص"، مؤكدا أن "التحقيقات بدأت في كشف طلاسم الجريمة والبحث عن الجناة".