آخر الأخبار
مع وجود فراغ خزني يصل لـ100 مليار م3.. أمطار آيار تسعف سدود 3 مناطق في العراق أمطار رعدية وانخفاض بالحرارة.. إيضاح مفصّل بطقس العراق للأيام المقبلة بارزاني "محرج" من إعلان تأجيل الانتخابات.. وينتظرها تخرج عن لسان "الأحزاب الكردية الزميلة" بسبب مخاوف من إنفلونزا الطيور.. كندا تشدد قيود استيراد الماشية الأمريكية الولايات المتحدة تدعو قطر لطرد قادة حماس.. والدوحة تنصح هنية بخطة بديلة

حقوق الانسان تصدر بياناً بشأن مانشر عن أسماء لأسرى ومفقودين في الحرب العراقية الإيرانية

سياسة | 15-06-2019, 12:46 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

أصدرت المفوضية العليا لحقوق الانسان في العراق، اليوم السبت، بياناً على خلفية ما نشر عن أسماء لأسرى ومفقودين في الحرب العراقية الإيرانية.

وذكرت المفوضية، في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، أن "أي معلومات حول ما اشيع مؤخراً بشأن ورود صور او مقاطع فديوية او اسماء عن الاسرى والمفقودين خلال الحرب (العراقية_الايرانية) والتي حصلت في ثمانينيات القرن الماضي، ننفيها نفياً قاطعاً".

وأضافت المفوضية، أن "الموضوع من اختصاص اللجان المشتركة المشكلة في (وزارة حقوق الانسان الملغاة) بالتنسيق مع الجهات ذات الاختصاص، حيث تم نقل هذه الملفات الى (وزارة الدفاع العراقية) وحسب القرارات الصادرة من مجلس الوزراء العراقي، خلال عام ( ٢٠١٦ )".

وتابعت، أن "وزارة الدفاع أوضحت في اكثر من مناسبة بتسلمها تلك الملفات ومتابعتها مع وزارة الخارجية العراقية واللجنة الدولية للصليب الأحمر، شأنها شأن ملفات حربي الخليج الاولى والثانية وما رافق ذلك من متعلقات بشأن تبادل رفات الشهداء والمعلومات بشأن اسماء المفقودين".

وبحسب البيان، دعت المفوضية العليا لحقوق الانسان كافة وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، إلى "توخي الحذر والتأكد من المعلومات من مصادرها الرسمية بالخصوص".