آخر الأخبار
ارتفاع حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت البيت الأبيض: لا علم لنا بالغارة الإسرائيلية على بيروت مشكلة جديدة تعيق إرسال بغداد لرواتب موظفي الاقليم احباط عملية توزيع 22 كغم من الحبوب المخدرة بإحدى جامعات نينوى الصحة اللبنانية: 3 شهداء و17 جريحًا جرّاء الغارة على الضاحية الجنوبية

الكشف عن حيلة قانونية يستغلها تجار لبيع السيارات المضبوطة بموانئ البصرة باربع الى خمس اضعاف قيمتها

محليات | 1-06-2019, 08:27 |

+A -A

بغداد اليوم- البصرة

كشف ضابط في شرطة كمارك المنطقة الجنوبية، السبت، 01 حزيران، 2019، مصير السيارات المهربة التي يتم ضبطها في موانئ البصرة، فيما تحدث عن حيلة قانونية.
وقال المصدر لـ(بغداد اليوم) إن، "السيارات المهربة والتي هي دون الموديل المسموح بدخوله وهو 2017 فما دون، يتم ادخالها بعد اخفائها عن الانظار بوضعها داخل حاويات ووضع بضائع مختلفة توضع في مقدمة الحاوية اما السيارات فتكون خلف البضاعة".
وبين أن، "الحاويات التي تُستعمل يتم استيرادها بأسماء وهمية او أسماء اشخاص متوفين من قبل تجار يسيطرون على السوق"، كاشفا عن، "قيام التجار بالأبلاغ عن تلك السيارات من اجل ان يتم ضبطها وبيعها في المزاد من قبل الكمارك لكي يقوم نفس التجار المتنفذون الذين استوردوها، بشرائها مجددا بأسعار رمزية دون ان ينافسهم شخص اخر في المزاد".
وأوضح أن، "الغاية من تلك العملية هو تسجيل المركبات مروريا والتخلص من التسعيرة الگمرگية والضريبة حيث يتم تسجيل السيارات بعد ضبطها في الميناء وبيعها في المزاد لكن في حال نجحت عملية تهريبها فالسيارة لا يمكن تسجيلها وتستخدم كقطع غيار لا اكثر".
وكشف المصدر أن، "نوع السيارات التي يتم تهريبها، هي الشوفرليت تاهو الرباعية الدفع، وتويوتا كراون، كون سعر التاهو موديل 2010 في دول الخليج لا يتجاوز (8000) دولار في حين سعرها في العراق يتجاوز (25000) دولار اما تويوتا كراون فسعرها (2000) دولار وتباع في العراق بنحو (14000) دولار".