آخر الأخبار
تأكيدا لما نشرته "بغداد اليوم": كتائب حزب الله تنعى "ابو حيدر الخفاجي" استهدفت إسرائيل والبانيا سابقاً.. شبكة تجسس إيرانية تقتنص أهدافا عراقية انتحار رجل وامرأة بحادثين منفصلين في بغداد بعد انقطاع لأكثر من شهرين.. توجه لإنهاء تعطيل مجلس نينوى الأسبوع المقبل ديالى.. انتحار " معلم" في رابع حادثة خلال أيلول الجاري

شاسوار عبد الواحد بعد الافراج عنه: ما حصل كان متوقعاً

سياسة | 30-05-2019, 08:39 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

قال شاسوار عبد الواحد، رئيس حراك الجيل الجديد، الخميس (30 أيار 2019)، وبعد الافراج عنه من قبل محكمة "اسايش" في السليمانية، إن ما حصل معه ومع عدد من أعضاء الحراك "كان متوقعاً".

وقال عبد الواحد في تغريدة عبر حسابه بتويتر، إن "كلمات الشكر والثناء لا توفي حق الذين وقفوا معنا أو ساندونا خلال فترة تعرضنا للاعتقال التي انتهت اليوم".

وأضاف، أن "ما حصل معنا كان متوقعاً باعتبارنا قوة سياسية معارضة وسأوضح ملابسات الاتهامات التي وجهت لنا بعد الاطلاع على أوضاع شباب الجيل الجديد المعتقلين. وافر التقدير للمتضامنين معنا".

وكانت السلطات القضائية في إقليم كردستان، قد قررت، الخميس (30 أيار 2019) الافراج عن رئيس حراك الجيل الجديد، شاسوار عبد الواحد، بكفالة.

وذكرت وسائل اعلام كردية، أن "قاضي الآسايش في السليمانية قرر الإفراج عن رئيس حراك الجيل الجديد، بكفالة، وذلك بعد احتجازه مدة 15 يوماً".

وكان العشرات من مؤيدي حراك الجيل الجديد قد تظاهروا قبل يومين أمام المقر الرئيسي لحراك الجيل الجديد في السليمانية، للمطالبة بإطلاق سراح رئيس الحراك والنشطاء المعتقلين.

يذكر ان جهاز الامن (الاسايش) الخاص بحزب الاتحاد الوطني الكردستاني، القى القبض على عبدالواحد، الخميس (16 أيار 2019)، بعد ان ذهب عبدالواحد بنفسه للقضاء، وذلك بعد يوم من إصدار محكمة التحقيق العامة لأسايش السليمانية، مذكرة قبض بحقه.