آخر الأخبار
وزير النفط يتحدث عن وحدة الازمرة في مصافي الجنوب واهميتها في تقليل استيراد البنزين راصد جوي يتوقع انقسام المسلمين إلى يومين خلال عيد الأضحى بعد عودته من إيران.. غروسي: لا أملك مفتاح إلغاء العقوبات ونقترب من طريق مسدود مع طهران الرئيس الإيراني: التفاوض أحياناً يحل المشكلة وأحياناً الصواريخ الداخلية توضح بشأن احتراق سيارة بالمنصور: تماس كهربائي لا تحتوي متفجرات

سيمنس تتعهد بتوفير فرص عمل وتعليم: كل يورو سنجنيه من العراق.. نستثمره فيه

سياسة | 30-04-2019, 15:36 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

قال جو كازير، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة سيمنس الألمانية، إن كل يورو من أرباح خارطة الطريق المشتركة مع العراق، سوف يستثمر في البلاد.

ونقل وزير الخارجية العراقي، محمد علي الحكيم، عن كازير قوله، خلال لقائه رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، في لقاءه مع غرفة التجارة العربية-الألمانية. بان "كل يورو من الأرباح في خارطة الطريق مع الشركة سوف تستثمر في العراق".

وعلق الحكيم على ذلك بالقول: "هذا خبر مهم ومفرح".

وبدوره، قدم كازير، في تغريدة عبر حسابه في فيسبوك: "شكره لعبد المهدي، ووزير الكهرباء العراقي لؤي الخطيب لإتاحة الفرصة لدعم إعادة بناء البلاد للشعب العراقي".

وقال كازير: "نحن ملتزمون بتوفير الكهرباء وبأسعار معقولة وكذلك فرص العمل والتعليم للناس كما وعدنا".

وكان رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي قد أكد، الثلاثاء (30 نيسان 2019)، أنه يزور المانيا لتوقيع اتفاقات مهمة في عدة مجالات ومن بينها الطاقة.

وقال عبد المهدي خلال مؤتمر صحفي مشترك في برلين مع المستشارة الالمانية انجيلا ميركل، إن "من بين هذه الاتفاقات هو توقيعنا قبل قليل اتفاقاً من 4 محاور مع شركة سيمنس بقيمة 14 مليار يورو لتنفيذ مشاريع كبيرة بمجال الكهرباء".

وأضاف: "لقد تباحثنا في اوضاع المنطقة والتعقيدات الموجودة فيها ودور العراق المهم".

واشار عبد المهدي الى أن "العلاقات بين أربيل وبغداد ممتازة لكن هذا لا يعني حل جميع المشاكل الموروثة والتاريخية المعقدة حول النفط والمناطق المتنازع عليها وكيفية توزيع الموارد في العراق الاتحادي والفيدرالي".

وأضاف: "هذه التجربة جديدة لذا علينا أن نتعلم كيف نتكيف معها كي نعزز العلاقات الموجودة اليوم".

وأوضح أن "رئيس الجمهورية ووزراء وزارات مهمة ومسؤولون من إقليم كردستان يحتلون مواقع مهمة في الحكومة إضافة إلى الكتلة البرلمانية الكبيرة التي تمارس نشاطها بكل مؤسساتية وحرية".