آخر الأخبار
المجلس الوزاري للاقتصاد يكشف تفاصيل اجتماعه ليوم غد الاحد في أربيل قائمة مسائية بأسعار صرف الدولار في العراق اندلاع اشتباكات مسلحة بقضاء عامرية الصمود في محافظة الأنبار اجتماع أمني موسع لبحث تحديث خطط مطاردة بقايا داعش لليوم الثاني على التوالي.. مداهمة صالة "للقمار والدمبلة" في بغداد

الحلبوسي: سنسعى لإقرار قانون الناجيات الأيزيديات

سياسة | 11-04-2019, 10:11 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

أكد رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، اليوم الخميس، سعي البرلمان لإقرار قانون الناجيات الأيزيديات، للحد من الآثار السلبية الناجمة عن ظروف الاختطاف.

وذكر مكتب الحلبوسي، في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، أن "رئيس مجلس النواب، استقبل اليوم، النائب عن المكون الأيزيدي حسين نرمو، برفقة الناجية الأيزيدية نازدار خضر".

وأضاف البيان، أن "الحلبوسي استمع خلال اللقاء، إلى شرح مفصل من الناجية الايزيدية لظروف الاختطاف على يد عصابات داعش الإرهابي، وجرائم الإبادة الجماعية والتنكيل بالنساء الأيزيديات".

وأشار الحلبوسي إلى "ضرورة إنصاف المكون الايزيدي وإنهاء معاناتهم"، مؤكدا سعي مجلس النواب إلى "إقرار قانون الناجيات الأيزيديات بهدف انصافهن من الآثار السلبية الناجمة عن ظروف الاختطاف، وبما يضمن تعافيهن من الإصابات الجسدية والنفسية وإنهاء معاناتهم".

ودعا رئيس البرلمان إلى "ضرورة تأمين مناطق المكون الايزيدي وإعادة تأهيلها، من أجل عودة النازحين وتحقيق الاستقرار، وكذلك انخراط ابناء الاقليات بمؤسسات الدولة وتطويعهم بالمؤسسة الامنية والاستفادة من خبراتهم وكفاءاتهم".