آخر الأخبار
بدءًا من الغد.. كتلة قطبية باردة تجتاح العراق مصرع عامل دهسته "حادلة" ووفاة طالبة بصعقة كهربائية في بغداد كما يحدث بالشرق الأوسط.. كندا على موعد مع انتخابات مبكرة والحزب الحاكم قد يفقد السلطة مصدر في غرفة عمليات المقاومة يروي لـ"بغداد اليوم" تفاصيل اغتيال السنوار المفاجآت قادمة.. حزب الله ينجح بتطبيق استراتيجية وضعها "نصرالله" ويستعيد المبادرة

مصدر يكشف شرط حركة التغيير للمشاركة بحكومة كردستان

سياسة | 11-04-2019, 06:48 |

+A -A

بغداد اليوم- كردستان

كشف مصدر سياسي في إقليم كردستان، الخميس (11 نيسان 2019)، عن شرط حركة التغيير ’’غوران’’ للقبول بالمشاركة بحكومة الاقليم والتنازل عن منصب نائب رئيس كردستان.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "وفدا من الحزب الديمقراطي الكردستاني سيصل اليوم الى السليمانية للقاء قيادة حركة التغيير للقبول بالمشاركة بحكومة اقليم كردستان والموافقة على استحداث منصب نائب ثان لرئيس الاقليم".

وأضاف، أن "حركة التغيير تصر على رفضها استحداث منصب نائب ثانٍ لرئيس الإقليم، وابلغت قيادة الحزب الديمقراطي بشرطها للتنازل عن منصب نائب الرئيس وذلك مقابل الحصول على منصب وزارة البيشمركة الذي هو من حصة الاتحاد الوطني وفقا للتقسيمات التي جرت داخل المفاوضات".

وتعتبر الحركة من القوى الكردية المعارضة، لكنها قررت الدخول في حكومة الإقليم والدخول بمفاوضات من أجل ذلك، دون أن تحسم موقفها من المشاركة فيها بشكل رسمي.

وتمتلك الحركة 12 مقعداً في برلمان كردستان.

ويعارض الاتحاد الوطني الكردستاني ايضاً إضافة نائب لرئيس الإقليم، وفق القانون الجديد لرئاسة كردستان، الذي يعتزم الديمقراطي الكردستاني تمريره في البرلمان، وتسبب بمقاطعة الاتحاد لجلسات المجلس.