آخر الأخبار
المجلس الوزاري للاقتصاد يكشف تفاصيل اجتماعه ليوم غد الاحد في أربيل قائمة مسائية بأسعار صرف الدولار في العراق اندلاع اشتباكات مسلحة بقضاء عامرية الصمود في محافظة الأنبار اجتماع أمني موسع لبحث تحديث خطط مطاردة بقايا داعش لليوم الثاني على التوالي.. مداهمة صالة "للقمار والدمبلة" في بغداد

أمنية ديالى تكشف حقيقة منع الحشد نازحين من العودة لمناطقهم

أمن | 11-04-2019, 14:34 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

كشفت اللجنة الامنية في مجلس ديالى، الخميس (11 نيسان 2019)، حقيقة منع قوات الحشد الشعبي، نازحين من العودة الى منطقهم داخل المحافظة.

وقال رئيس اللجنة الامنية في مجلس ديالى صادق الحسيني في حديث لـ( بغداد اليوم)، إن "اتهام الحشد الشعبي في ديالى بعرقلة عودة النازحين هو افتراء يتجدد بين فترة واخرى"، مبينا أن "الحشد مع بقية التشكيلات الامنية ساهموا في اعادة اكثر من 30 الف اسرة نازحة الى مناطقها خلال الاعوام الثلاثة الماضية".

واضاف الحسيني، أن "عملية اعادة النازحين الى مناطقهم المحررة في ديالى لم تتوقف أبدًا، وتجري من خلال لجنة مركزية خاضعة لأشراف المحافظة وقيادة عمليات ديالى"، لافتا الى ان "اتهام الحشد بعرقلة عودة النازحين كذبة اخرى".

ولفت الى أن "العوائل النازحة التي لم تعود حتى هذه اللحظة لأسباب كثيرة منا منازله المدمرة، التي بأنتظار صرف التعويضات، فضلا عن  نقص الخدمات بعدما دمرت اغلب البنى التحتية من قبل تنظيم داعش".

وكانت مصادر اعلامية اشارت الى ان الحشد الشعبي يمنع عودة عوائل المقدادية بسبب اعتبار العديد من عشائرها متعاونة مع داعش ابان سيطرة الأخير على القضاء.