آخر الأخبار
المجلس الوزاري للاقتصاد يكشف تفاصيل اجتماعه ليوم غد الاحد في أربيل قائمة مسائية بأسعار صرف الدولار في العراق اندلاع اشتباكات مسلحة بقضاء عامرية الصمود في محافظة الأنبار اجتماع أمني موسع لبحث تحديث خطط مطاردة بقايا داعش لليوم الثاني على التوالي.. مداهمة صالة "للقمار والدمبلة" في بغداد

رائد فهمي يشبه فوز نتنياهو بالانتخابات بفوز عراقيين متورطين بالفساد

سياسة | 10-04-2019, 15:49 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

شبه القيادي بتحالف "سائرون"، سكرتير الحزب الشيوعي العراقي، رائد فهمي، الأربعاء (10 نيسان 2019)، تقدم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بالانتخابات المقامة في اسرائيل، بفوز سياسيين متورطين بالفساد، في العراق والبلدان الأخرى.

وذكر فهمي عبر حسابه في تويتر: "يبدو ان تورط كبار السياسيين في الفساد وتعرضهم للملاحقة القضائية لا يمنع من اعادة انتخابهم ديمقراطيا!".

وأوضح فهمي قائلاً: "نجد ذلك في البلدان ذات الديمقراطيات العريقة كما في الديمقراطيات الناشئة في بيئة اجتماعية وثقافية غير مهيئة".

وقدم مثالاً على ما قال: "بيرلسكوني في إيطاليا، ونتنياهو في إسرائيل، وبعض قادة بلداننا".

وقالت القنوات التلفزيونية الرئيسية الثلاث في إسرائيل، الأربعاء، إن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو فاز في الانتخابات العامة وسيبقى في السلطة لفترة خامسة قياسية رغم المنافسة الشديدة بينه وبين خصمه بيني غانتس.

ولم يحقق أي حزب أغلبية تؤهله للحكم بمفرده، لكن من الواضح أن نتنياهو في وضع قوي لتشكيل ائتلاف حكومي مع أحزاب يمينية أخرى تدعمه.

واعتُبر السباق الانتخابي المحتدم على نطاق واسع استفتاء على شخصية نتنياهو وسجله في مواجهة اتهامات بالفساد.

ويواجه رئيس الوزراء احتمال إدانته في ثلاث قضايا للكسب غير المشروع لكنه ينفي ارتكاب أي مخالفة.

وقال نتنياهو (69 عاما) لأنصاره في كلمة في وقت متأخر من الليل في مقر حزب ليكود "إنها ليلة انتصار ضخم" لكنه حذر من أنه لا يزال هناك وقت طويل قبل إعلان النتائج الرسمية.