آخر الأخبار
المجلس الوزاري للاقتصاد يكشف تفاصيل اجتماعه ليوم غد الاحد في أربيل قائمة مسائية بأسعار صرف الدولار في العراق اندلاع اشتباكات مسلحة بقضاء عامرية الصمود في محافظة الأنبار اجتماع أمني موسع لبحث تحديث خطط مطاردة بقايا داعش لليوم الثاني على التوالي.. مداهمة صالة "للقمار والدمبلة" في بغداد

بالوثيقة: العراق يحذف 4 هيئات وشركات من قائمة الكيانات المرتبطة بالارهاب

سياسة | 10-04-2019, 03:57 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

قررت الأمانة العامة لمجلس الوزراء/ لجنة تجميد أموال الإرهابيين، حذف 4 هيئات وشركات من قائمة الكيانات المرتبطة بالإرهاب.

وجاء في نص وثيقة صادرة عن الأمانة العامة لمجلس الوزراء، أنه "استنادا الى ما اقرته لجنة الجزاءات، وأحكام قانون مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، ونظام تجميد أموال الإرهابيين، ووفقا للصلاحيات المخولة إلى اللجنة قررت لجنة تجميد أموال الإرهابيين إعمام الحذف على القائمة الموحدة الذي جاء من لجنة العقوبات الدولية بشأن العراق".

وأشارت إلى "حذف الكيانات (الهيئة العامة للماء والمجاري، والشركة العامة للتبوغ الوطنية / فرع اربيل، والشركة العامة للصناعات البتروكيمياوية، والشركة العامة للصناعات الورقية)، من قائمة العقوبات المفروضة بموجب قرار مجلس الأمن، وفقا لأحكام الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة".

ونبهت إلى "تنفيذ هذا القرار بدءا من تاريخ إصداره"، مشيرة إلى "إعمام هذا القرار على الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة والمحافظات ومجالس المحافظات كافة والمؤسسات المالية وغير المالية والدوائر ذات العلاقة لغرض اخذ الإجراءات الملائمة بشأن الكيانات المشار اليها آنفا".

وأكدت على "نشر القرار فورا في الجريدة الرسمية والموقع الإلكتروني لمكتب مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب".