آخر الأخبار
بعد انقطاع لأكثر من شهرين.. توجه لإنهاء تعطيل مجلس نينوى الأسبوع المقبل ديالى.. انتحار " معلم" في رابع حادثة خلال أيلول الجاري قتل بظروف غامضة.. العثور على جثة منتسب لاستخبارات الناصرية اللامي: المالية ستطلق 3 آلاف درجة وظيفية لعقود بشائر السلام في ميسان - عاجل الجيش الإسرائيلي يطلق صفارات الإنذار في الجليل الأعلى والجولان

العراق يقرر حذف 3 كيانات وشركات من قائمة ممولي الارهاب

سياسة | 26-01-2019, 07:00 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

قررت لجنة تجميد اموال الارهابيين التابعة للأمانة العام لمجلس الوزراء، حذف 3 كيانات وشركات من لائحة ممولي الارهاب.

وحصلت (بغداد اليوم)، على وثائق صادرة عن لجنة تجميد اموال الارهابيين التابعة للأمانة العامة لمجلس الوزراء، جاء فيها: "استنادا الى ما اقرته لجنة الجزاءات المؤلفة بموجب قرار مجلس الأمن رقم 1514 لسنة 2003، وحكام قانون مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب رقم (۳۹) لسنة 2015، ونظام تجميد أموال الإرهابيين رقم (0) لسنة 2019، وفقا للصلاحيات المخولة إلى اللجنة قررت لجنة تجميد أموال الإرهابيين اعمام الحذف في القائمة الموحدة الذي جاء من لجنة العقوبات الدولية بشأن العراق".

ولفتت الوثائق الى "حذف الكيانات المذكورة في ادناه من قائمة العقوبات المفروضة بموجب قرار مجلس الأمن رقم (143) السنة 2003، وفقا لأحكام الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة:

الشركة العامة للتصاميم والبحوث، والرقم المرجعي لها(39. IQe)  

المؤسسة العامة للألمنيوم والمنتجات المشابهة، والرقم المرجعي لها: (198. IQe)  

ج - الشركة العامة لصناعة القابلوات والأسلاك، والرقم المرجعي لها: (122. IQe)".

وتابعت، أن "هذا القرار ينفذ بدءا من تاريخ اصداره، فضلا عن إعمام هذا القرار على الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة والمحافظات ومجالس المحافظات كافة والمؤسسات المالية وغير المالية والدوائر ذات العلاقة لغرض أخذ الإجراءات الملائمة بشأن الكيانات المشار".

واشارت الوثائق الى "نشر هذا القرار فورا في الجريدة الرسمية والموقع الإلكتروني لمكتب مكافحة غسل الأموال وتمويل".