آخر الأخبار
المجلس الوزاري للاقتصاد يكشف تفاصيل اجتماعه ليوم غد الاحد في أربيل قائمة مسائية بأسعار صرف الدولار في العراق اندلاع اشتباكات مسلحة بقضاء عامرية الصمود في محافظة الأنبار اجتماع أمني موسع لبحث تحديث خطط مطاردة بقايا داعش لليوم الثاني على التوالي.. مداهمة صالة "للقمار والدمبلة" في بغداد

المساءلة والعدالة تكشف حقيقة شمول مرشح علاوي الجديد لوزارة لدفاع بإجراءاتها

سياسة | 9-04-2019, 10:26 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

نفى الناطق الرسمي باسم هيأة المساءلة والعدالة، فارس البكوع، تقديم اسم نجاح الشمري، مرشح اياد علاوي لمنصب وزير الدفاع، الى هيأة المساءلة والعدالة للتأكد من شموله بإجراءاتها.

وقال البكوع في تصريح صحفي، إنه "لم يرد لهيأة المساءلة والعدالة أي مفاتحات بشأن مرشحين جدد لأي من الوزارات الشاغرة"، مبيناً أن "ما ورد من تصريحات في وسائل الإعلام عار عن الصحة ولا علاقة للهيأة به، لا من قريب ولا من بعيد".

وأوضح البكوع، أن "الاستفسارات بهذا الشأن ترد إلى الهيأة من رئاسة البرلمان ورئاسة الحكومة وتعلن الهيأة إجراءاتها طبقاً للقانون".

وكان النائب عن تحالف البناء حامد الموسوي أعلن شمول نجاح الشمري بإجراءات المساءلة والعدالة، مؤكداً أنه بعثي بدرجة "عضو فرقة".

ونسب الموسوي معلوماته إلى ما وصفه بـ "مصدر موثوق من هيأة المساءلة والعدالة".

وكان زعيم ائتلاف الوطنية اياد علاوي قد كشف، السبت (30 اذار 2019)، عن مرشحيه لوزارة الدفاع، فيما أشار أن أحدهما لا يرغب الان بالمنصب بعد اتهامه بالانتماء لحزب البعث.

وذكر علاوي في مقابلة مع برنامج وجهة نظر الذي يقدمه الدكتور نبيل جاسم ويعرض على قناة دجلة: "لدينا مرشح لوزارة الدفاع من الموصل، هو عسكري بمعنى الكلمة، هو فيصل الجربا، قالوا انه بعثي، وكل قادة الجيش كانوا بعثيين، هو لا يرغب حاليا بهذا الترشيح".

وأكمل قائلاً: "لدي مرشح ثان هو نجاح الشمري اول قائد لجهاز مكافحة الارهاب في العراق، لديه موقف ايام احداث النجف حمى خلال زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر اثناء تواجده في العتبة العلوية عام 2004 من محاولة اغتيال مدبرة، واعتقد انه يحظى بدعم تحالف الإصلاح، وبنحو 26 من نواب البناء".