آخر الأخبار
الاطار يحمل "تقدم" مسؤولية فقدان السنة رئاسة البرلمان: العيساوي خيار الاغلبية إدارة الجوية: أخطاء حكام الدوري كارثية وعلى اتحاد الكرة استبدالهم بأجانب نائب: حتى لو تم بناء "100" جسر لن تتخلص بغداد من الاختناق المروري بغداد اليوم تنشر يوم غد الاربعاء نتائج السادس الابتدائي العوادي يشدد على دور العشائر في مساندة الداخلية بمحاربة المخدرات والسلاح المنفلت (فيديو)

مجلس البصرة يتحرك لمعالجة مشكلة وافدين اجانب يدخلون المحافظة ولا يخرجون منها !

سياسة | 8-04-2019, 08:22 |

+A -A

بغداد اليوم – البصرة

كشف عضو مجلس البصرة غانم حميد المياحي، الإثنين، 08 نيسان، 2019، عن التحرك لمعالجة مشكلة العمالة الاجنبية غير الشرعية في المحافظة مبيناً ان وافدين افغان وبنغال يبقون فيها رغم انتهاء اقامتهم ويتخفون من اجل التخلص من المحاسبة.

وقال المياحي لـ"بغداد اليوم"، إن "هنالك توجيهات سابقة صدرت من قائد شرطة البصرة، تتضمن اعتقال أي وافد اجنبي متجاوز على الاقامة او دخل بداعي السياحة وحصل على عمل وانتهت مدة السماح بإقامته".

وبين أن، "اوامر اعتقال الوافد الاجنبي الذي لايملك تصريح عمل قديمة ولكن تم تفعيلها مؤخراً"، مضيفاً أن، "الدوافع التي ادت الى تحديثه، ان أبناء البصرة يعانون من البطالة وهم اولى بفرص العمل ".

وأكد أن "مشكلة البطالة متفشية جدا في البصرة واوامر القبض الصادرة بحق المتجاوزين على الاقامة تأتي من باب الضغط على العمالة الاجنبية لمغادرة العراق في حال تجاوز أي وافد فترة الاقامة الرسمية ".

وفيما يتعلق بوجود معلومات اشارت الى استغلال ايرانيين التسهيلات المقدمة للحصول على فيزا للسفر الى العراق من اجل الدخول وايجاد فرص عمل ، قال المياحي "المواطن الايراني يدخل بجوازه ويخرج به، ولم تحصل اطلاقا أي حالة تجاوز على الاقامة وما هو موجود يتكرر مع الافغان والبنغال ".