آخر الأخبار
ايران تقتل قياديا في حزب كومله الكردستاني قرب الحدود مع العراق نائب يكشف آخر تطورات قانون الأحوال الشخصية: يحظى بدعم اغلب النواب السلطات اللبنانية: أجهزة الاتصالات تم تفخيخها قبل وصولها البلاد ليفركوزن يكتسح فاينورد برباعية في بداية مشواره بدوري أبطال أوروبا الدفاع العراقية تصدر بياناً بشأن مدافع "هاوتزر" المخصصة للبيشمركة

العامري يطالب بأشد العقوبات بحق الجهات المقصرة بحادثة الموصل

سياسة | 21-03-2019, 12:15 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

طالب الأمين العام لمنظمة بدر، ورئيس تحالف الفتح هادي العامري، اليوم الخميس، بإنزال "اشد العقوبات" بحق الجهات المقصرة في حادثة غرق عبارة الجزيرة السياحية في الموصل، في نهر دجلة.

وقال العامري في بيان: "تلقينا ببالغ الحزن والالم نبأ غرق العبارة في مدينة الموصل العزيزة، والتي كان فيها جمعا من العوائل العراقية العزيزة والاطفال للاحتفاء باعياد نوروز مما ادى الى وفاة العشرات وجرح البعض ولازال البعض منهم في عداد المفقودين "، معربا عن "تضامنه التام وحزنه العميق مع ابناء شعبنا العزيز في مدينة الموصل وعوائل المفقودين".

وأبدى زعيم تحالف الفتح "اسفه لهذا الاستهتار بارواح الناس، وهذا الجشع الذي ادى الى غرق العبارة"، داعيا "الجهات الحكومية المركزية والمحلية لفتح تحقيق عاجل للكشف عن ملابسات هذه الكارثة الانسانية والوقوف على اسبابها وانزال اشد العقوبات بالجهات المقصرة ايآ كانت".

وكان رئيس حزب الحل جمال الكربولي قد حمل، في وقت سابق من اليوم الخميس، لجنة اقتصادية تابعة لفصيل مسلح "يدعي الانتماء للحشد الشعبي" مسؤولية غرق العبارة بالجزيرة السياحية في الموصل، فيما طالب بمحاسبتها.

وكان رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي قد وجه، في وقت سابق من اليوم الخميس، باستنفار كل جهود الدولة في عمليات الإنقاذ والبحث عن الغرقى والمفقودين بحادثة غرق العبارة في الجزيرة السياحية بالموصل، في نهر دجلة، وفتح تحقيق فوري لكشف المسببين، فيما أكد رئيس الجمهورية برهم صالح، أن "الحادثة لن تمر دون حساب عسير".

وكانت وزارة الصحة قد اعلنت، في وقت سابق من اليوم الخميس، مصرع 33 امرأة و12 طفلاً و10 رجال جراء غرق العبارة في الجزيرة السياحية بالموصل، فيما اشارت الى انقاذ قرابة 30 شخصا، وسط مشاركة الجيش والشرطة الاتحادية والحشد الشعبي في عمليات الانقاذ.

وتوضح مصادر أمنية، ومحلية في الموصل، أن العبارة حُملت بـ170 شخصا، رغم ان طاقتها الاستيعابية لا تتجاوز 30، محملين إدارة الجزيرة السياحية مسؤولية الحادثة.