آخر الأخبار
كلفة استيراد الكهرباء في العراق أقل من انشائها.. مختص يفصّل الآلية بالأرقام إطلاق قناة قبول الطلبة الأوائل من خريجي الدراسة المهنية يواجه 115 تهمة.. مان سيتي مهدد بالاستبعاد من كل بطولات الموسم 5 آلاف درجة وظيفية للمتبقين من خريجي ذوي المهن الصحية والطبية (وثيقة) الصحة تدعو الأطباء المتقدمين لإعادة التعيين إلى المراجعة

الكشف عن عملية أميركية خاصة.. أجبرت البغدادي على قرار مصيري!

أمن | 1-03-2019, 13:30 |

+A -A

بغداد اليوم _ ديالى 

كشف مصدر أمني عراقي، اليوم الجمعة، تفاصيل عملية نفذتها قوة أميركية خاصة في منطقة هجين السورية، تسببت بانهيار تنظيم داعش في منطقة الباغوز.

وقال المصدر في حديث لـ(بغداد اليوم)، ان "تسريبات من قوات سوريا الديمقراطية، أكدت بان قوة أميركية خاصة، نفذت عملية عسكرية في أطراف منطقة هجين قبل تحريرها بأيام، اسفرت عن اعتقال هدف مهم لتنظيم داعش وشخصين آخرين".

وأضاف، ان "القوات الأميركية وبعد تنفيذ العملية النوعية نقلت الأشخاص الثلاثة إلى خارج منطقة هجين، ولم يعرف بعد ذلك الهدف من العملية، أو هوية المعتقلين وأهميتهم للتنظيم".

وتابع المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، ان "تنظيم داعش بعد العملية الأميركية انهار سريعاً في منطقة الباغوز"، مبيناً ان "معلومات من قوات سوريا الديمقراطية أكدت بان الهدف المعتقل، كان السبب بتسليم المئات من مسلحي داعش أنفسهم، بناءً على طلب من زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي".

وأعلنت قوات سوريا الديمقراطية (قسد)، مساء اليوم الجمعة، البدء بعملية عسكرية لتظهير منطقة الباغوز من بقايا عناصر تنظيم داعش.

وذكرت وسائل اعلام، ان "قوات سوريا الديمقراطية أعلنت بدء معركتها الأخيرة في الباغوز ضد داعش".

وكان العشرات من عناصر تنظيم داعش، قد سلموا أنفسهم في وقت سابق من اليوم الجمعة، إلى قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، في منطقة الباغوز السورية المحاذية للحدود مع العراق، في وقت تتوقع قيادات في قوات سوريا الديمقراطية معارك "طاحنة" مع المتبقين من عناصر داعش في الباغوز الرافضين للاستسلام، أو الخروج من المنطقة.