آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

كتائب حزب الله تقر بقصف مواقع للقوات الأميركية في سوريا وتكشف عن عددهم في العراق

سياسة | 18-02-2019, 11:37 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

اقرت كتائب حزب الله، الاثنين، بقصف مواقع للقوات الأميركية في سوريا، كاشفة عن عدد تلك القوات في العراق.

وقال الناطق العسكري باسم كتائب حزب الله جعفر الحسيني، في تصريحات نقلتها قناة "الميادين" اللبنانية، وتابعتها "بغداد اليوم"، إنه "اذا كان الأميركيون يريدون شيئاً من كتائب حزب الله العراق عليهم أن يعلنوه بالإعلام".

واضاف الحسيني، أن "الحادثة التي يتحدث عنها الأميركيون بأن كتائب حزب الله قصفت مواقع أميركية في سوريا صحيحة، ولكنها كانت تستهدف ارهابيين".

وتابع: "نقوم بتحركات في المناطق الحدودية مع سوريا لمتابعة تحركات الأميركيين"، مشيرا الى ان "هناك 31 قاعدة أميركية في العراق ومنها 7 للطائرات إضافة إلى 6 مراكز ومحطات استخبارية".

واردف الحسيني قائلا: "هناك 34 ألف جندي أميركي في العراق اضافة إلى خمس شركات حماية و24 شركة متعاونة"، مبينا ان "الانتشار الأميركي في العراق يشير إلى مخطط نحن لدينا المعلومات عنه وسنعلنها لاحقاً".

واكد، ان "الأميركيين سيتحركون خلال الأيام المقبلة وربما يقومون بعمل عسكري على الحدود العراقية السورية".