آخر الأخبار
الزلزال "المدمّر" يدفع أنظار العراقيين نحو مصير المجمعات السكنية الحديثة- عاجل إيران تؤكد استعدادها لإرسال فرق إنقاذ وخدمات طبية ومساعدات لسوريا وتركيا الخارجية الايرانية: السوداني تعهد بسداد الديون وتمويل مشروعين مشتركين مع إيران الامم المتحدة تتوقع ارتفاع عدد قتلى الزلزال "المدمّر" ادارة الدولة يناقش قانون الانتخابات تمهيداً لإجرائها في موعدها المحدد

كتائب حزب الله تقر بقصف مواقع للقوات الأميركية في سوريا وتكشف عن عددهم في العراق

سياسة | 18-02-2019, 11:37 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

اقرت كتائب حزب الله، الاثنين، بقصف مواقع للقوات الأميركية في سوريا، كاشفة عن عدد تلك القوات في العراق.

وقال الناطق العسكري باسم كتائب حزب الله جعفر الحسيني، في تصريحات نقلتها قناة "الميادين" اللبنانية، وتابعتها "بغداد اليوم"، إنه "اذا كان الأميركيون يريدون شيئاً من كتائب حزب الله العراق عليهم أن يعلنوه بالإعلام".

واضاف الحسيني، أن "الحادثة التي يتحدث عنها الأميركيون بأن كتائب حزب الله قصفت مواقع أميركية في سوريا صحيحة، ولكنها كانت تستهدف ارهابيين".

وتابع: "نقوم بتحركات في المناطق الحدودية مع سوريا لمتابعة تحركات الأميركيين"، مشيرا الى ان "هناك 31 قاعدة أميركية في العراق ومنها 7 للطائرات إضافة إلى 6 مراكز ومحطات استخبارية".

واردف الحسيني قائلا: "هناك 34 ألف جندي أميركي في العراق اضافة إلى خمس شركات حماية و24 شركة متعاونة"، مبينا ان "الانتشار الأميركي في العراق يشير إلى مخطط نحن لدينا المعلومات عنه وسنعلنها لاحقاً".

واكد، ان "الأميركيين سيتحركون خلال الأيام المقبلة وربما يقومون بعمل عسكري على الحدود العراقية السورية".