آخر الأخبار
السوداني يلتقي محافظ البنك المركزي صولة أمنية تطيح بارهابي و6 تجار للمخدرات في 3 محافظات الكشف عن تهديد إيراني للصدر قبيل تشكيل حكومة السوداني محافظ ديالى يصادق على الكلف المالية لتثبيت أكثر من 30 ألف محاضر بالفيديو.. إعترافات "ساحر" يمتهن الشعوذة للإحتيال على النساء

رئاسة الجمهورية والمحكمة الإدارية تصادقان على فلاح الجزائري محافظاً لبغداد

سياسة | 7-01-2019, 03:37 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

صادقت المحكمة الإدارية، ورئاسة الجمهورية، الاثنين (7 كانون الثاني 2018)، على جلسة انتخاب فلاح الجزائري محافظاً لبغداد.

وذكر المكتب الإعلامي، لمحافظ بغداد، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "رئاسة الجمهورية صادقت اليوم الاثنين، على قرار المحكمة الذي حسم موضوع انتخاب محافظ بغداد الجديد"، مؤكداً ان "رئاسة الجمهورية صادقت على أن يكون فلاح الجزائري، المحافظ الجديد للعاصمة، خلفاً لعطوان العطواني، الذي فاز بالانتخابات البرلمانية بعد تقديم استقالته وبشكل رسمي خلال جلسة انتخاب المحافظ الجديد ".

وأوضح البيان ان "الجزائري باشر بأداء مهامه محافظا لبغداد بعد تأديته لليمين الدستورية بصحبة نائبه الفني علي هيجل الذي انتخب بذات الجلسة نائبا فنيا لمحافظ بغداد خلفا للجاسم البخاتي الذي فاز هو الاخر بالانتخابات البرلمانية".

وكان تحالف الإصلاح والإعمار، قد كشف السبت 22 كانون الثاني 2018، عن تهديد بالقتل، طال أربعة من أعضائه في مجلس محافظة بغداد، قبل جلسة انتخاب فلاح الجزائري محافظاً لبغداد.

وقال عضو مجلس محافظة بغداد عن كتلة الحكمة، محمد الربيعي، في حديث خصّ به "بغداد اليوم"، إن "أربعة من أعضاء تحالف الإصلاح في المجلس، تعرضوا إلى التهديد بالتصفية الجسدية في حال لم يحضروا إلى جلسة المجلس التي عقدت اليوم، لإبطال انتخاب فاضل الشويلي، واختيار فلاح الجزائري بديلاً عن عطوان العطواني، محافظاً جديداً لبغداد".

وأضاف الربيعي، أن "تيار الحكمة يمتلك أدلة وتسجيلات صوتية بذلك"، لافتاً إلى أن "تحالف الإصلاح، بانتظار رد المحكمة الاتحادية لإنهاء الجدل القائم بشأن جلسة انتخاب الشويلي في 12/12 وجلسة انتخاب فلاح الجزائري".

وأوضح ان "المرسوم الجمهوري الذي سيصدره رئيس الجمهورية برهم الصالح، أيضاً سينهي الجدل القائم".

 

وكان مجلس محافظة بغداد، قد قرر خلال جلسته، السبت 22 كانون الأول، إلغاء مقررات الجلسة التي عقد بتاريخ (12 كانون الأول)، والتي شهدت انتخاب فاضل الشويلي محافظاً للعاصمة.