آخر الأخبار
عمليات بغداد توضح بشأن اطلاق النار على شركة في الكرادة "نحره" ورماه بغرفة مهجورة.. القبض على شخص قتل "صديقه" في بغداد التربية: الاتفاق على تطبيق برنامج العودة إلى المدرسة في العراق المرشحون لجوائز "الأفضل" في الدوري الإنجليزي بعد 3 أعوام على ولادتهما.. سببان محتملان وراء الغاء قيادتي عمليات "الكرخ والرصافة"

عقب حادثة اقتحام مكتب المحافظ.. مجلس بغداد يعقد اجتماعاً عاجلاً بحضور الجزائري والشويلي

سياسة | 9-01-2019, 04:33 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

عقد مجلس محافظة بغداد، الأربعاء (9 كانون الثاني 2019)، اجتماعاً عاجلاً بحضور المحافظ فلاح الجزائري ورئيس كتلة الاحرار فاضل الشويلي وذلك بعد ما يقارب الساعة على حادثة اقتحام مكتب المحافظ.

وقال عضو المجلس علي نعمة في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "جميع القوى السياسية مجتمعة الان في المجلس وبحضور الشويلي والجرائري للوصول إلى اتفاق سلمي يرضي الجميع".

وأضاف ان "المجتمعين اتفقوا على تشكيل لجنة تكتب إلى القضاء من اجل البت في قضية جلسة انتخاب الشويلي وجلسة انتخاب الجزائري محافظاً لبغداد".

وكان مصدر مطلع، قد كشف الاربعاء 9 كانون الثاني 2019، عن قيام محافظ بغداد المبطل انتخابه فاضل الشويلي بالاستيلاء على مكتب المحافظ فلاح الجزائري عن طريق القوة.

واوضح المصدر ان "الشويلي قدم صباح اليوم الى بناية محافظة بغداد، بصحبة قوة مسلحة واستولى على مكتب المحافظ بالقوة"، دون ان يذكر المزيد من التفاصيل.

وقرر مجلس محافظة بغداد، السبت، 22 كانون الأول، 2018، الغاء مقررات الجلسة التي عقد بتاريخ (12/ 12) والتي شهدت إنتخاب فاضل الشويلي كمحافظ للعاصمة.

وقال مراسل (بغداد اليوم) إن، مجلس محافظة بغداد، صوت على إلغاء جميع مقررات الجلسة التي عقدت بتاريخ (12/ 12)، والتي شهدت انتخاب فاضل الشويلي التابع لكتلة الاحرار.

وكانت المحكمة الإدارية، ورئاسة الجمهورية، قد صادقتا الاثنين (7 كانون الثاني 2018)، على جلسة انتخاب فلاح الجزائري محافظاً لبغداد.

وذكر المكتب الإعلامي، لمحافظ بغداد، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "رئاسة الجمهورية صادقت، على قرار المحكمة الذي حسم موضوع انتخاب محافظ بغداد الجديد"، مؤكداً ان "رئاسة الجمهورية صادقت على أن يكون فلاح الجزائري، المحافظ الجديد للعاصمة، خلفاً لعطوان العطواني، الذي فاز بالانتخابات البرلمانية بعد تقديم استقالته وبشكل رسمي خلال جلسة انتخاب المحافظ الجديد ".

وأوضح البيان ان "الجزائري باشر بأداء مهامه محافظا لبغداد بعد تأديته لليمين الدستورية بصحبة نائبه الفني علي هيجل الذي انتخب بذات الجلسة نائبا فنيا لمحافظ بغداد خلفا للجاسم البخاتي الذي فاز هو الاخر بالانتخابات البرلمانية".