آخر الأخبار
مجلس بغداد يعد بمشاريع خدمية كبيرة ولكن "ليس الآن" "قاهرة الأبطال".. لاعبة عراقية تحقق الميدالية الفضية في بطولة دولية عمليات بغداد تطيح بعصابة تتعاطى المخدرات اطلقت النار في الزعفرانية التقى خامنئي بغرفة خاصة.. ماذا يريد بارزاني من رحلة طهران؟ بـ75 توقيعا.. احالة "المادة 57" المتعلقة بحضانة المطلقة الى القانونية النيابية

مصدر: فاضل الشويلي يستولي على مكتب محافظ بغداد بالقوة

سياسة | 9-01-2019, 03:59 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

كشف مصدر مطلع، الاربعاء 9 كانون الثاني 2019، عن قيام محافظ بغداد المبطل انتخابه فاضل الشويلي بالاستيلاء على مكتب المحافظ فلاح الجزائري عن طريق القوة.

واوضح المصدر ان "الشويلي قدم صباح اليوم الى بناية محافظة بغداد، بصحبة قوة مسلحة واستولى على مكتب المحافظ بالقوة"، دون ان يذكر المزيد من التفاصيل.

وكان مجلس محافظة بغداد، قد قرر السبت، 22 كانون الأول، 2018، الغاء مقررات الجلسة التي عقد بتاريخ (12/ 12) والتي شهدت إنتخاب فاضل الشويلي كمحافظ للعاصمة.

وقال مراسل (بغداد اليوم) إن، مجلس محافظة بغداد، صوت على إلغاء جميع مقررات الجلسة التي عقدت بتاريخ (12/ 12)، والتي شهدت انتخاب فاضل الشويلي التابع لكتلة الاحرار.

وكانت المحكمة الإدارية، ورئاسة الجمهورية، قد صادقتا الاثنين (7 كانون الثاني 2018)، على جلسة انتخاب فلاح الجزائري محافظاً لبغداد.

وذكر المكتب الإعلامي، لمحافظ بغداد، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "رئاسة الجمهورية صادقت، على قرار المحكمة الذي حسم موضوع انتخاب محافظ بغداد الجديد"، مؤكداً ان "رئاسة الجمهورية صادقت على أن يكون فلاح الجزائري، المحافظ الجديد للعاصمة، خلفاً لعطوان العطواني، الذي فاز بالانتخابات البرلمانية بعد تقديم استقالته وبشكل رسمي خلال جلسة انتخاب المحافظ الجديد ".

وأوضح البيان ان "الجزائري باشر بأداء مهامه محافظا لبغداد بعد تأديته لليمين الدستورية بصحبة نائبه الفني علي هيجل الذي انتخب بذات الجلسة نائبا فنيا لمحافظ بغداد خلفا للجاسم البخاتي الذي فاز هو الاخر بالانتخابات البرلمانية".