آخر الأخبار
من يعبره "معرض للموت".. اللجوء إلى "الاسفلت" لحماية الناس في أخطر طرق ديالى رئيس هيئة النزاهة يشيد باعمال فريق السوداني بواشنطن لاسترداد المطلوبين استنفار في مصر بسبب ذباب صحراوي خطير.. وتوجيهات باغلاق النوافذ قائمة بافضل واسوأ 10 بلدان للجوء والعمل والمعيشة للمغتربين الدولار يتراجع.. قائمة مسائية لأسعار الصرف في بغداد والمحافظات

مكتب محافظ بغداد فلاح الجزائري ينفي اقتحام مكتبه

سياسة | 9-01-2019, 09:01 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

نفى مكتب محافظ بغداد، فلاح الجزائري، اليوم الأربعاء، أنباء اقتحامه.

وذكر المكتب، في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، ان "الانباء التي تناقلتها عدد من وسائل الإعلام عن اقتحام المكتب، عارية عن الصحة"، مبينا ان "هناك جهات تحاول تصعيد الموقف عبر بث مثل هكذا شائعات".

وأشار البيان، الى ان "محكمة استئناف الكرخ أصدرت كتابا رسمياً بتأدية فلاح الجزائري اليمين الدستوري بعد انقضاء الفترة القانونية".

وكان مجلس محافظة بغداد، قد عقد اليوم الأربعاء (9 كانون الثاني 2019)، اجتماعاً عاجلاً بحضور المحافظ فلاح الجزائري ورئيس كتلة الاحرار فاضل الشويلي وذلك بعد ما يقارب الساعة على حادثة اقتحام مكتب المحافظ.

وقال عضو المجلس علي نعمة في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "جميع القوى السياسية مجتمعة الان في المجلس وبحضور الشويلي والجرائري للوصول إلى اتفاق سلمي يرضي الجميع".

وأضاف ان "المجتمعين اتفقوا على تشكيل لجنة تكتب إلى القضاء من اجل البت في قضية جلسة انتخاب الشويلي وجلسة انتخاب الجزائري محافظاً لبغداد".

وكان مصدر مطلع، قد كشف الاربعاء 9 كانون الثاني 2019، عن قيام محافظ بغداد المبطل انتخابه فاضل الشويلي بالاستيلاء على مكتب المحافظ فلاح الجزائري عن طريق القوة.

واوضح المصدر، ان "الشويلي قدم صباح اليوم الى بناية محافظة بغداد، بصحبة قوة مسلحة واستولى على مكتب المحافظ بالقوة"، دون ان يذكر المزيد من التفاصيل.

وقرر مجلس محافظة بغداد، السبت، 22 كانون الأول، 2018، الغاء مقررات الجلسة التي عقد بتاريخ (12/ 12) والتي شهدت انتخاب فاضل الشويلي كمحافظ للعاصمة.