آخر الأخبار
قيادي بحماس: اغتيال السنوار لن يعطل المفاوضات جنرال إيراني لـ"بغداد اليوم": خامنئي أمرنا بالاستعداد للحرب الواسعة ضد إسرائيل إعلام أميركي: واشنطن "سرّبت" معلومات الضربة الإسرائيلية ضد ايران مفوضية الانتخابات تعلن نجاح انتخابات إقليم كردستان هل تراجعت الصراعات المخابراتية الدولية في أرض العراق بسبب حرب غزة ولبنان؟

"رد مزلزل ويذهل العالم"

جنرال إيراني لـ"بغداد اليوم": خامنئي أمرنا بالاستعداد للحرب الواسعة ضد إسرائيل

عربي ودولي | أمس, 23:31 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

كشف قيادي في هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية، مساء اليوم الأحد، (20 تشرين الأول 2024)، إن المرشد الأعلى القائد العام للقوات المسلحة علي خامنئي، أمر كافة التشكيلات العسكرية بالاستعداد لحرب واسعة في حال هاجمت إسرائيل أهدافاً داخل الأراضي الإيرانية.

وأوضح المصدر في حديثه لـ"بغداد اليوم"، إن "خامنئي عقد اجتماعاً مع كبار القادة العسكريين مؤخراً وأمر بوضع جميع القوات المسلحة في اهبة الاستعداد لحرب واسعة وشاملة مع الكيان الصهيوني في حال تخطى هذا الكيان الخطوط الحمراء وهاجم أهدافاً داخل الأراضي الإيرانية".

وأضاف، إن "من بين الأهداف التي جرى مناقشتها في حال هاجم الكيان الصهيوني الأراضي الإيرانية هو ضرب منشآت نووية داخل الأراضي المحتلة وستشارك كافة القوات المسلحة الإيرانية بهذا الهجوم".

وتابع، إن "رسالة المرشد علي خامنئي نقلها وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي خلال جولته إلى دول المنطقة التي شملت سوريا ولبنان والعراق وسلطنة عمان والسعودية ومصر والأردن وتركيا".

وأكد المصدر العسكري الإيراني مشترطاً عدم الكشف عن هويته "نحن في حالة تأهب ومستعدون لأي هجوم يشنه الاحتلال الصهيوني وسنواجه برد حاسم وقوي".

وأشار إلى، أن "هجومنا هذه المرة سيكون مزلزلاً وسيذهل العالم برمته بسبب الأسلحة التي نستخدمها للمرة الأولى ولم نكشف عنها وهي جاهزة للإنطلاق من عدة مدن إيرانية فور صدور القرار من القيادة الإيرانية".

واستمراراً للتوتر في الشرق الأوسط، نقلت القناة 11 بالتلفزيون الإسرائيلي عن مسؤول في هذا البلد إعلانه أن إسرائيل تستعد لهجوم "مهم جداً" على إيران.

وقال هذا المسؤول للقناة: "لقد أدركت إسرائيل بالفعل أن إيران لا يمكنها عدم الرد على هذا الهجوم، لذلك هناك استعدادات خاصة في إسرائيل في هذا الصدد".

وكان الحرس الثوري الإيراني قد هاجم مساء الاول من اكتوبر/ تشرين الأول بالصواريخ الباليستية والصواريخ الفرط صوتية أهدافاً عسكرية إسرائيلية رداً على اغتيال قيادات في جبهة محور المقاومة من بينهم إسماعيل هنية زعيم حركة حماس في طهران وحسن نصر الله الأمين العام لحزب الله والعميد في الحرس الثوري عباس نيلفروشان.