آخر الأخبار
مشكلة جديدة تعيق إرسال بغداد لرواتب موظفي الاقليم احباط عملية توزيع 22 كغم من الحبوب المخدرة بإحدى جامعات نينوى الصحة البنانية: 3 شهداء و17 جريحًا جرّاء الغارة على الضاحية الجنوبية بيروت.. استهداف مسؤول "كبير جدا" في حزب الله بقصف إسرائيلي وكشف هويته (فيديو) لم تصل له منذ 50 عاماً.. أرقام قياسية بأعداد اللاجئين في المانيا

تأكيدا لما نشرته "بغداد اليوم": كتائب حزب الله تنعى "ابو حيدر الخفاجي"

أمن | اليوم, 15:12 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

نعت كتائب حزب الله، اليوم الجمعة (20 أيلول 2024)، القيادي فيها "أبو حيدر الخفاجي"، أثناء أداء مهامه الأمنية بعنوانه أحد المستشارين الأمنيين في دمشق.

وقالت الكتائب في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إنه "مع سمو الفخر وعلو الاعتزاز تزف المقاومة الإسلامية كتائب حزب الله شهيدها أبو حيدر الخفاجي، ليلتحق بقافلة النور، إثر اعتداءٍ صهيوني فجر اليوم، أثناء أداء مهامه الأمنية بعنوانه أحد المستشارين الأمنيين في دمشق".

وأضافت أن "شهيدنا الغالي من المجاهدين المتصدين لعصابات التكفير الوهابي التي اجتاحت أرض سوريا، ومن المدافعين عن مرقد السيدة زينب (عليها السلام)، حينما أرادت هذه العصابات تدنيس حرمها الشريف، وممن نالوا شرف المشاركة في حماية المقدسات بالعراق، وهزيمة داعش من البلاد".

 وأكدت أننا "نعاهد الله على الاستمرار بدعم الشعب الفلسطيني المظلوم في غزة والضفة". 

وكان مصدر أمني في طهران كشف في وقت سابق، اليوم الجمعة (20 أيلول 2024)، تفاصيل وهوية القائد بكتائب حزب الله العراقية الذي قتل بغارة جوية إسرائيلية في العاصمة السورية دمشق.

وبحسب المصدر، فأن "طائرات مسيرة تابعة للجيش الإسرائيلي هاجمت سيارة في طريقها إلى مطار دمشق الدولي"، مبينا أن "الهجوم اسفر عن مقتل شخص وإصابة آخر".

وأوضح، ان "هنالك أنباء تشير إلى أن القتيل هو أحد كبار قادة كتائب حزب الله في العراق".

على صعيد متصل، فقد قالت منصات إخبارية إن القائد الذي لقي مصرعه يدعى "أبو حيدر الخفاجي" من قوات كتائب حزب الله العراقية عندما جرى استهداف سيارته مع سائقه الشخصي الذي أصيب بجروح.