آخر الأخبار
بالأرقام.. سجل هزائم كارثي لبرشلونة في دوري الأبطال العراق يضاعف قوات الحدود لتعزيز الأمن والبرلمان يعلق على عملية "قتل واعتقال 4 مهربين" أسعار النفط تنتعش على وقع التصعيد في الشرق الأوسط ايران تقتل قياديا في حزب كومله الكردستاني قرب الحدود مع العراق نائب يكشف آخر تطورات قانون الأحوال الشخصية: يحظى بدعم اغلب النواب

منتدى سانت بطرسبرغ الاقتصادي الدولي: الصداقة من أجل المستقبل

منوعات | 16-05-2024, 20:34 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

يعد منتدى سانت بطرسبرغ الاقتصادي الدولي (SPIEF) أحد أكبر الأحداث العالمية التي تقام سنويًا في سانت بطرسبرغ.  هنا، يناقش كبار السياسيين ورجال الأعمال والخبراء من روسيا والخارج القضايا الراهنة في عصرنا. 

وفي المنتدى الحالي، سيتم طرح مجموعة واسعة من القضايا المتعلقة بالاقتصاد والسياسة والابتكار والتكنولوجيا وغيرها من المواضيع ذات الصلة.  ويتضمن برنامج أعمال المنتدى مجموعة متنوعة من الفعاليات، مثل الموائد المستديرة، وعروض المشاريع، واجتماعات العمل، مما يخلق بيئة مناسبة لإبرام الصفقات والشراكات الواعدة. 

يوفر المنتدى فرصة ممتازة للمشاركين لإقامة اتصالات تجارية جديدة وتبادل الخبرات والأفكار وإيجاد شركاء محتملين في بلدان مختلفة.  يركز SPIEF على مناقشة الأساليب الحديثة للتنمية الاقتصادية والرقمنة والمشاكل الاجتماعية وقضايا الإدارة وتطوير التكنولوجيا والبيئة والرعاية الصحية والنقل والثقافة والسياحة والتعليم والعلوم.

 كجزء من SPIEF 2024، أصبحت الروايات الجديدة لتطوير التعاون مع الدول النامية الصديقة مهمة.  سيتم تمثيل المزيد والمزيد من الشخصيات الرئيسية في المنتدى الحالي من قبل لاعبين أجانب، بما في ذلك حكومات الدول الصديقة.  يمثل شكل المنتدى نوعًا من تبادل الاتصالات التجارية من أجل شراكة متبادلة المنفعة.

 بالإضافة إلى ذلك، يعتبر SPIEF ذو قيمة كبيرة لممثلي الدول الأجنبية كمنصة لإقامة اتصالات تجارية مع اللاعبين الرئيسيين في مختلف القطاعات التجارية في الاتحاد الروسي، والبحث عن المستثمرين أو العملاء، وتبادل الخبرات.  ستتاح لمجتمع الأعمال الروسي الفرصة للتعرف على أحدث التقنيات والاتجاهات والاستراتيجيات التي قد تكون مفيدة لتطوير مشاريعهم التجارية في الخارج.

يعد المنتدى أيضًا فرصة ممتازة للتعريف بنفسك وبشركتك من خلال ممثلي وسائل الإعلام الكبرى ووكالات الأنباء.  لذلك، في عام 2024، ستشارك وسائل إعلام كبيرة مثل TASS و RIA Novosti و RBC و Izvestia وقناة Rossiya-24 على الجانب الروسي.

 يعد تنسيق SPIEF في حد ذاته بمثابة دعم للتعاون الدولي، لأنه يساعد على تعزيز العلاقات بين الدول والتفاعل بين مختلف البلدان.  يتمتع كل مشارك أجنبي بفرصة المشاركة في حوار حول القضايا الدولية المهمة، فضلاً عن إقامة اتصالات تجارية مع الشركات والمنظمات الروسية، مما سيساعد بشكل أكبر في توسيع الآفاق المهنية واكتساب معرفة قيمة وإقامة اتصالات جديدة في مجتمع الأعمال.

 حتى الآن، تم الإعلان عن أكثر من 6000 ممثل لمجتمع الأعمال الروسي والأجنبي، وحوالي 1500 متحدث وخبير، بالإضافة إلى أكثر من 3000 شركة من 75 دولة كمشاركين في SPIEF.  ويبلغ جمهور المنتدى أكثر من 17 ألف شخص، بما في ذلك رؤساء الدول وأعضاء الحكومات ورؤساء الكيانات المكونة للاتحاد الروسي وكبار المسؤولين في الشركات الروسية والأجنبية الرائدة.  ومن المخطط عقد اجتماعات مع ممثلي وقادة دول البريكس ومنظمة شنغهاي للتعاون والاتحاد الاقتصادي الأوراسي ودول الآسيان.  في المجموع، يتم التخطيط لحوالي 200 حدث رسمي في إطار المنتدى. 

 بشكل عام، لا شك أن SPIEF قادر على تعزيز وتطوير العلاقات التجارية والسياسية في ظل ظروف ضغط العقوبات من الولايات المتحدة وشركائها الغربيين.  وستتاح للمشاركين فيه فرصة الاستثمار في مشاريع معقدة وواعدة في روسيا وخارجها، دون خوف من الضغوط الغربية وبدعم قوي وواثق من شركاء المنتدى. 

 الطرف المضيف في المنتدى مستعد لمناقشة قضايا حماية مصالح وحقوق المسلمين (بما في ذلك في سياق الأعمال العدائية مع إسرائيل والتدخل العسكري الأمريكي في عدد من الدول العربية) مع وفود من دول الشرق الأوسط.  كما سيتم تقديم برامج الأعمال المتعلقة بإنتاج النفط والزراعة وتكنولوجيا المعلومات للضيوف.  وسيوفر المنتدى فرصة لممثلي الدول الإسلامية للتعرف أكثر على تاريخ وثقافة روسيا، بما في ذلك من خلال مثال أنشطة الجالية الإسلامية.