آخر الأخبار
بينهم حالة حرجة.. أربعة مصابين بحادث سير على طريق ديوانية – حلة (صور) مبابي ينتظر إذن باريس.. ويبلغ نجوم الريال بالحقيقة تكليف حسين فاضل المالكي برئاسة اتحاد مقاولي البصرة.. وثيقة البرلمان يؤجل انعقاد جلسته نصف ساعة لعدم اكتمال النصاب قلم في بطن طفل .. الأشعة السينية تكشف "مفاجأة صادمة"

الإطار التنسيقي يؤكد رفضه الاعتداءات الإرهابية التي تستهدف أمن البلاد وسيادته

سياسة | 8-12-2023, 20:03 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أكد الإطار التنسيقي اليوم الجمعة (8 كانون الأول 2023) رفضه الاعتداءات الإرهابية التي تستهدف أمن البلاد وسيادته.

وذكر بيان للدائرة الاعلامية للإطار تلقته "بغداد اليوم"، انه "وبدعوة من رئيس الوزراء محمد شياع السوداني عقد الإطار التنسيقي، اليوم الجمعة، اجتماعًا طارئًا لتدارس الأوضاع الأمنية في البلاد".

وشدد الإطار التنسيقي على "رفضه الاعتداءات الإرهابية التي تستهدف أمن البلاد وسيادته، أيًّا كان نوعها والمستهدف فيها والحجة من وراء ذلك".

وأعلن الإطار التنسيقي عن "دعمه الكامل لإجراءات الحكومة ومطالبتها بالكشف عن كل تفاصيل الحادثة المشبوهة التي استهدفت السفارة الأمريكية الليلة الماضية".

وأكد "حرصه الدائم على حفظ أمن البعثات الدبلوماسية وأنّ العراق يفي بجميع التزاماته الدولية بهذا الخصوص".

واستهدفت عدّة صواريخ فجر اليوم الجمعة مجمع السفارة الواقع في المنطقة الخضراء المحصنة في العاصمة بغداد.

وقال مسؤول عسكري أمريكي إن حوالي 7 قذائف مورتر سقطت في مجمع السفارة في بغداد خلال الهجوم، مما يكشف أن الهجوم كان "أكبر بكثير مما كان يعتقد"، وفقا لرويترز.

وذكر المسؤول، الذي تحدث لرويترز مشترطا عدم الكشف عن هويته، أن الهجوم تسبب في أضرار طفيفة جدا لكن دون وقوع إصابات.

وفيما يتعلق بنفس الاعتداء، قال مسؤول في البنتاغون إن وزارة الدفاع الأمريكية لا تزال تقيم الهجوم بالصواريخ الذي تعرضت له سفارتنا ببغداد".

وفي أعقاب الهجوم، اعتبر رئيس الوزراء محمد شياع السوداني أن مهاجمي البعثات الدبلوماسية "يقترفون إساءة إزاء العراق واستقراره وأمنه"، داعيا القوات الأمنية إلى "ملاحقة" مرتكبي "الاعتداء".

وقال السوداني في بيان أصدره مكتبه إن "استهداف البعثات الدبلوماسية أمر لا يمكن تبريره، ولا يمكن القبول به، تحت أي ظرف".