آخر الأخبار
الإطاحة بـ 15 تاجراً ومروجاً للمخدرات في 4 محافظات مصادر تتحدث عن بدء عملية عسكرية إسرائيلية في رفح بارزاني عقب اجتماعه مع خامنئي: أكدنا على تعزيز العلاقات وزير العمل يعلن إيقاف اكثر من 14 ألف قيد خاص بالإعانة الاجتماعية لماذا لا يتقدم العراق بملف ايقاف حرق الغاز طيلة السنوات الماضية؟

بعد 25 الف طن من المتفجرات

الإطار التنسيقي يهدد بـ"محو" اسرائيل من الخارطة اذا استخدمت النووي في غزة

سياسة | 5-11-2023, 19:47 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

اكد القيادي في الاطار التنسيقي علي الفتلاوي، اليوم الاحد (5 تشرين الثاني 2023)، بان الكيان الصهيوني "سيمحى" من الخارطة اذا فكر باستخدام النووي ضد غزة.

وقال الفتلاوي في حديث لـ"بغداد اليوم"، ان "الكيان الصهيوني بمختلف عناوينه الحكومية والسياسية والامنية يرتكب كل يوم حماقة وخطأ تلو الاخر والتلويح باستخدام السلاح النووي في استهداف غزة سيؤدي الى نهايته ومحوه من الخارطة لان مجرد التفكير بابادة شعب تعني انه وضع نهايته".

واضاف، ان "كل الاحداث التي جرت بعد 7 من تشرين الاول تدل باننا امام كيان هو اهون من بيت العنكبوت وان المجاهدين في غزة وبقية المدن الفلسطينية يسطرون كل يوم انتصارات في قتل وضرب جيشه وسط خسائر بشرية ومادية كبيرة.

واشار الى ان "التلويح باستخدام النووي يستدعي موقفا عربيا واسلاميا واقليميا ودوليا في ذات الوقت للضغط من اجل منع انتشار الاسلحة النووية في الشرق الاوسط وانتزاعه من الكيان الصهيوني"، لافتا الى ان "الاستقرار الاقليمي يبدأ من انهاء امتلاك الكيان المغتصب لاسلحة دمار شاملة بدعم وتمويل امريكي من اجل الحفاظ على السلم في منطقة شديدة الحساسية".

وكان وزير التراث في حكومة الاحتلال الصهيوني الاسرائيلي، قد دعا لضرب غزة بقنبلة نووية، قبل ان يقوم رئيس حكومة الاحتلال الصهيوني بنيامين نتانياهو بتعليق مشاركة الوزير في اجتماعات مجلس الوزراء وأكد احترام إسرائيل للقوانين الدولية.

من جانبه، قال المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، يوم الخميس الماضي (2 تشرين الثاني 2023)، إن إسرائيل أسقطت أكثر من 25 ألف طن من المتفجرات على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول الماضي، وبما يعادل قنبلتين نوويتين، مشيرًا إلى أن حصة كل فرد في القطاع بلغت 10 كيلوغرامات من المتفجرات.