آخر الأخبار
النيران نزلت من اعلى الى اسفل.. انقاذ 60 نزيلا من حريق فندق بكربلاء سجاد غانم يثير الجدل بأولمبياد باريس والعراق يتدخل في استفتاءات مثيرة.. السيستاني يفتي بعدم جواز السكن (التجاوز) مع انطلاق الأولمبياد.. حملة صارمة ضد الدعارة في باريس الأولمبياد تبدأ باستعراض في نهر السين ومعالم باريس التاريخية (صور)

امن كردستان يعلن اعتقال صاحب قاعة "فاجعة الحمدانية"

أمن | 27-09-2023, 17:52 |

+A -A

بغداد اليوم -  كُردستان

اعلن مجلس امن اقليم كردستان، اليوم الاربعاء (27 ايلول 2023)، اعتقال صاحب صالة الهيثم التي شهدت فاجعة حادثة الحريق في الحمدانية بمحافظة نينوى.

وقال بيان للمجلس، تلقته "بغداد اليوم"، انه "بعد حادث مأساوي، الليلة الماضية، في قاعة احتفالات بقضاء الحمدانية بمحافظة نينوى، قتل اثره المئات من المواطنين، أمرت الداخلية العراقية بإلقاء القبض على عدد من الأشخاص من بينهم صاحب القاعة المدعو (سمير سليمان كرومي رفو اسو)".

واضاف، انه "بعد وصول أمر القبض، قامت مؤسساتنا في مجلس أمن إقليم كردستان بمدينة أربيل بإلقاء القبض على صاحب القاعة وبأمر من القاضي، بعدها سلم إلى وزارة الداخلية في الحكومة الاتحادية".

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي قد كشفت عن هروب صاحب القاعة سمير سلمان نبو الى اقليم كردستان، فيما اشارت صفحات اخرى الى ارتباطه ونجله بحركة بابليون.

وتوفي 94 شخصا واصيب اكثر من 100 اخرين جراء حريق اندلع مساء امس الثلاثاء في قاعة اعراس بمدينة الحمدانية في الموصل.


المصدر: بغداد اليوم