آخر الأخبار
دوري نجوم العراق.. مواجهتان اليوم في ختام الجولة 24 بحضور السوداني.. افتتاح مؤتمر العمل العربي بدورته الـ 50 في بغداد زلزال قوي خلال أيام.. تحذير جديد من العالم الهولندي المثير للجدل غزة.. استشهاد 8 وإصابة العشرات بقصف إسرائيلي على النصيرات مصرع 2 واصابة آخرين بحادثين منفصلين في بغداد وديالى

بعد نشر الموازنة بالوقائع.. "مجزرة" في اعداد موظفي كردستان

سياسة | 27-06-2023, 00:05 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

كشف مصدر حكومي، عن نقص كبير بعدد موظفي اقليم كردستان كما ورد في قانون الموازنة المالية بعد نشرها في جريدة الوقائع الرسمية، الأثنين ودخوله حيز التنفيذ.

وذكر المصدر لـ(بغداد اليوم)، :"نشرت جريدة الوقائع العراقية الموازنة العامة للسنوات الثلاث لكنها كشفت عن (مجزرة) بحق موظفي كردستان حيث ذُكر فيها ان عدد موظفي الإقليم يبلغ 658 ألفاً و 189موظفا، لكن عدد موظفي كردستان المعتمد لدى حكومة الإقليم منذ عام ٢٠١٣ وحتى اليوم هو 681 الفاً و979 موظفا".

وأوضح انه "وبفارق الرقمين فانه تم انقاص رواتب 23 الفاً و790 موظفا من مجموعة موظفي كردستان، ويشكل ما نسبته 3.5 بالمائة من مجموعة موظفي الإقليم".

ونوه المصدر الى، ان "اللافت في الموضوع انه لم يصدر أي تعليق رسمي من قبل حكومة كردستان ولا الجهات المعنية، ولا أحد يعرف ما أسباب نقص او تقليل كل هذه الإعداد من الموظفين".

يذكر ان مجلس النواب صوت فجر 12 من حزيران الجاري، على قانون الموازنة العامة الاتحادية لجمهورية العراق للسنوات (2025،2024،2023) بالمجمل فيما صادق رئيس الجمهورية علي الموازنة في 21 من الشهر.