آخر الأخبار
35 مخالفًا بقبضة الداخلية في حصيلة أولية لـ"عملية البتاوين" قلق البورصات ينعش اسعار الذهب عالميًا دوري نجوم العراق.. أربع مواجهات اليوم بانطلاق الجولة 24 البارتي يصرّ على تأجيل انتخابات برلمان كردستان بسبب "تدخل من بغداد": نريد التصحيح - عاجل النزاهة تحبط محاولة تسوية دين بملياري دينار في مديريَّة تنفيذ الأنبار.. فيديو

بغداد ترسل 400 مليار دينار جديدة إلى كردستان

محليات | 5-06-2023, 10:34 |

+A -A

بغداد اليوم - أربيل

أكد ممثل حكومة إقليم كردستان في بغداد فارس عيسى، اليوم الاثنين، أنه في حال لم تقر الموازنة خلال الأيام المقبلة فأن بغداد سترسل 400 مليار دينار جديدة إلى الإقليم.

وقال عيسى لـ (بغداد اليوم)، إن "حكومة إقليم كردستان لم تطلق حتى الآن رواتب شهر آيار للموظفين، بسبب عدم وجود السيولة المالية الكافية، نتيجة وقف تصدير النفط وعدم إقرار الموازنة".

وأضاف أنه "في حال تأخر إقرار الموازنة سترسل الحكومة الاتحادية خلال الأيام المقبلة مبلغ 400 مليار دينار كقرض تستقطع من حصة الإقليم، لتتمكن حكومة كردستان من دفع رواتب موظفيها".

ويشهد إقليم كردستان ازمة مالية حادة تسببت بعجزه عن دفع رواتب الموظفين بعد قرار إيقاف الصادرات النفطية من الإقليم الى تركيا الذي جاء بعد كسب وزارة النفط الاتحادية دعوى قضائية بالمحاكم الدولية.