آخر الأخبار
الداخلية تعلن القبض على قتلة طبيب الأسنان المتقاعد فيصل الحويزي انتشار أمني كبير بمنطقة الفضيلية في بغداد ​انتهاء منخفض "مسك".. العراق يتأثر بحالة جوية جديدة تصاحبها الأمطار مشروع يعيد اشجار العراق "المهاجرة" بـ 100 الف شتلة بعد البتاوين.. الداخلية تنفذ حملة أمنية في 3 مناطق جديدة ببغداد

نقاش لمنح 20% من رواتب الموظفين بالدولار

اقتصاد | 25-12-2022, 19:11 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

كشف القيادي في تحالف الفتح عدي عبد الهادي، اليوم الاحد، عن احتمالية منح 20% من رواتب موظفي الدولة بالدولار، مبينًا أن الفكرة ستطرح على الحكومة الاسبوع الجاري.

وقال عبد الهادي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "الارتفاع المتسارع لسعر صرف الدولار في الاسواق العراقية مثار قلق حقيقي بسبب ضغطه المباشر  على الاسواق ورفع اسعار المواد الاساسية مع وجود من يحاول اغتنام الفرصة في جني الارباح دون الاكتراث لتداعياتها على الشرائح الفقيرة".

واضاف، أن "العديد من الافكار المطروحة حاليا لاحتواء حمى ارتفاع سعر صرف الدولار من ابرزها اعطاء موظفي الدولة  20-25% من رواتبهم بالدولار الامريكي بسعر صرف البنك المركزي من اجل زيادة المعروض وخفض سعر الصرف"، لافتاً إلى أن الفكرة ستطرح على الحكومة الاسبوع الجاري".

واشار الى ان "السياسة النقدية محددة بصلاحيات البنك المركزي وهو من يتحمل نتائج الارتفاع المتسارع"، مؤكدا بأن "هناك غموضاً كبيراً في اسباب الارتفاع المفاجىء ولاتزال المبررات التي تطرح لاتعطي اجابات مقنعة حتى الان".


تحرير: ع.أ