آخر الأخبار
مسلحان يطلقان النار على منزل ضابط بوزارة الدفاع في بغداد الاختراق الاستخباراتي الإسرائيلي لـ"حزب الله".. ما إمكانية تطبيقه على قادة الفصائل في العراق؟ مجلس النجف يطلق اسم الشهيد نصر الله على أحد شوارع المحافظة العراق وقطر يؤكدان أهمية تكثيف العمل لوقف العدوان الصهيوني البنتاغون: نأخذ تهديدات إيران على محمل الجد

حتى صباح الأربعاء.. امطار مستمرة اشدها في الوسط والجنوب

محليات | 24-12-2022, 10:42 |

+A -A

بغداد اليوم  – بغداد

توقع الراصد الجوي علي الجابر الزيادي، اليوم السبت، دخول العراق بحالة ممطر خلال اليومين المقبلين، وتستمر حتى صباح يوم الأربعاء المقبل.

وقال الزيادي، لـ (بغداد اليوم)، ان "هناك حاله ماطرة أخرى، تدخل يوم الاثنين وتتعمق يوم الثلاثاء المقبل وتستمر إلى صباح الأربعاء".

وبين ان "هذه الحالة أقل شدة من الحالة التي انتهت صباح اليوم السبت، كما ان المدن الوسطى والجنوبية ستكون لها نصيب أفضل كذلك الأجزاء الغربية".

وأضاف الراصد الجوي ان "عودة الأمطار مطلع السنة الجديدة مطلع يناير حالات بشكل متعاقب، كما ان الموسم الشتوي بعد منتصف كانون الاول الحالي يبدأ يتحسن ويتعافى".

وشهدت بغداد واغلب المحافظات امس امطار شديدة تسببت بغرق اغلب الشوارع وعرقلت حركة السير .

يذكر ان بغداد تشهد مع كل موجة امطار غرق اغلب شوارعها نتيجة عدم تحمل شبكات تصريف المياه لكميات الامطار وكذلك لانسداد فتحات تصريف المجاري، وتقوم امانة بغداد حملات مستمرة مع كل موجةامطار لتصريفها ولكن تقتصر في اغلب الاحيان على الشوارع الرئيسية ومراكز المدن في حين تبقى الاحياء الاخرى غارقة لعدة ايام بمياه الامطار .