آخر الأخبار
الاختراق الاستخباراتي الإسرائيلي لـ"حزب الله".. ما إمكانية تطبيقه على قادة الفصائل في العراق؟- عاجل مجلس النجف يطلق اسم الشهيد نصر الله على أحد شوارع المحافظة العراق وقطر يؤكدان أهمية تكثيف العمل لوقف العدوان الصهيوني البنتاغون: نأخذ تهديدات إيران على محمل الجد اليكتي يتهم البارتي بـ"السعي لتعطيل الانتخابات": خسارتهم متوقعة

الموارد: إيصال المياه لمنطقة في كربلاء عانت من شحته لسنوات

محليات | 23-12-2022, 22:38 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

أعلنت وزارة الموارد المائية، اليوم الجمعة، تمكن ملاكاتها من إيصال المياه لمنطقة أبو روية في كربلاء، بعد أن كانت تعاني من شحته لسنوات. 

وذكرت الوزارة في بيان تلقته (بغداد اليوم) أن "ملاكات وزارة الموارد المائية أنجزت تنفيذ قناة BC16  بطول 3.7 كم بعد معاناة لسنوات عدة لغرض إيصال المياه لمنطقة أبو روية في محافظة كربلاء".

وبينت أن "القناة تخدم مساحة اكثر من 6000 دونم في ناحية الخيرات"، مشيرة إلى المساهمة "في حل مشكلة ذنائب منطقة ابو روية ونهر الثمانية والتي عانت من شحة المياه لسنوات عديدة بسبب الاعتراضات غير قانونية من قبل المزارعين، الذين تقع اراضيهم في ذنائب جدول بني حسن".

وأوضحت: "بإكمال هذه القناة والبدء بتنفيذ قناة DC1/BC14  سيتم حل مشكلة منطقة ابو روية بالكامل"، مشيرة إلى أن "العمل أُنجِز من قبل الهيأة العامة لصيانة مشاريع الري والبزل وبأشراف الهيأة العامة لتنفيذ مشاريع الري والأستصلاح".