آخر الأخبار
العمل تعلن إطلاق رواتب المتقاعدين من العمال المضمونين خبير نفطي يحدد 3 أسباب لارتفاع أسعار النفط مجددا العراق يستقبل 144 مواطناً لبنانياً عن طريق منفذ القائم الحدودي جنايات النجف: السجن 6 سنوات لمدان انتحل صفة ضابط بالأمن الوطني بغياب 3 لاعبين.. كاساس يعلن قائمة مواجهتي فلسطين وكوريا الجنوبية

رئيسة الوزراء الإيطالية تشكر السوداني على "منحه عطلة"

+A -A

بغداد اليوم- ترجمة

قدمت رئيسة الوزراء الإيطالية، اليوم الجمعة، شكرها الى رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، بسبب قرار حكومته "اصدار عطلة"، إبان زيارتها الى العاصمة العراقية بغداد واجتماعها بنظيرها العراقي. 

وأوضحت شبكة "ام اس ان" الأمريكية وبحسب ما ترجمت (بغداد اليوم)، أن رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني قدمت شكرها الى السوداني على قرار اعتبار الخامس والعشرين من ديسمبر يوم عطلة وطنية لمنح الفرصة للاحتفال بعيد ميلاد المسيح. 

ميلوني قالت "اعتبر القرار رمزاً مهما للاحترام الكبير الذي يكنه العراق للحرية الدينية واحتضان جميع التوجهات، واشكرهم على ذلك". 

يشار الى أن اللقاءات التي عقدتها ميلوني اثناء الزيارة تضمنت البحث في تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، وشددت على ان إيطاليا كانت ولا تزال من اكثر الدول التي وقفت على الخط الامامي لدعم العراق"، على حد وصفها.