آخر الأخبار
اسرائيل تدرس خيار إطلاق عملية عسكرية في لبنان الفيفا "يطلب المشورة" بشأن إيقاف إسرائيل كرويًا بجرائم سرقة وحيازة سلاح غير مرخص.. الاطاحة بأربعة متهمين في بغداد بعد تفاقم أزمة "سيارات الحمل" عند مداخل المحافظات.. وزير الداخلية يصدر توجيهًا مهمًا- عاجل طقس العراق.. أمطار خفيفة والحرارة تتخطى الـ40 مئوية بدءًا من اليوم

"الأكبر من نوعها".. تفاصيل جديدة بشأن عملية إتلاف المخدرات في العراق

محليات | 18-12-2022, 14:45 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد 

كشفت وزارة الصحة، اليوم الاحد، تفاصيل عملية اتلاف اكبر كمية مخدرات وفق قرارات اللجنة الوطنية العليا لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية. 

وذكر بيان للوزارة تلقته (بغداد اليوم ) انه "بناءً على قرار اللجنة الوطنية العليا لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية؛ قامت لجنة الإتلاف المشكلة وفق المادة 42 من القانون رقم 50 لسنة 2017 وبتوجيه من رئيس مجلس الوزراء بأِتلاف كميات كبيرة من المخدرات المضبوطة والمخزونة في دائرة الطب العدلي، حيث تضمنت الكميات التي تم أِتلافها من المخدرات والمؤثرات العقلية المختلفة 5.9 طن  و 54 مليون حبة و 31 ألف أمبولة و 9 آلاف قنينة من المخدرات المختلفة، و هي الكمية الأكبر من المخدرات التي تم ضبطها في تاريخ العراق ".

واضاف ان "العملية تمت وفق المعايير العلمية والفنية وبإشراف من مختصين، وتم الأِتلاف بحضور السكرتير الشخصي للقائد العام للقوات المسلحة وممثلي مجلس القضاء الأعلى والوزارات والهيئات والجهات المعنية وأعضاء اللجنة العليا وعدد كبير من وسائل الأعلام المحلية والاقليمية والدولية اليوم الأحد ١٨ كانون الأول ٢٠٢٢ في موقع خاص ضمن أطراف العاصمة بغداد".  

وتابع ان "العملية تندرج ضمن الجهد الحكومي لمكافحة الفساد وحماية المواطنين من هذه الآفة الخطيرة، وتؤكد اللجنة العليا ان عملية الأتلاف هذه تعتبر الأكبر من نوعها في العراق وتُعدّ إنجازا تاريخيا هامًّا في سياق مكافحة المخدرات والذي سينعكس تأثيره الإيجابي ليس في العراق فحسب وأنما على مستوى الدول الاقليمية المجاورة، كما أنه سيكون منجزًا مهما أمام العالم ضمن جهود محاربة المخدرات".