آخر الأخبار
الارجنتين تكتسح المكسيك بهدفين من صناعة ميسي في كأس العالم المالية تعلن إتمام إجراءات تمويل رواتب الموظفين لشهر تشرين الثاني الأولوية لسلاح الجو.. خطة عراقية جديدة لتسليح الجيش العراق موعود بيومين من الامطار.. وثقلها على جزئين من البلاد الحكيم يوجه دعوة الى مجلس الوزراء ويتحدث عن السوداني

النفط تعلن حجم إيرادات وصادرات شهر أيلول الماضي

اقتصاد | 1-10-2022, 15:38 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد
اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، عن الاحصائية الاولية للكميات المصدرة من النفط الخام والايرادات المتحققة لشهر أيلول الماضي.

وذكر المكتب الاعلامي للوزارة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "وزارة النفط اعلنت عن مجموع الصادرات والايرادات المتحققة لشهر أيلول  الماضي، بحسب الاحصائية الاولية الصادرة عن شركة تسويق النفط العراقية "سومو".

وأضاف أن "مجموع كمية الصادرات من النفط الخام بلغ (98) مليونا (765) الفا و(153) برميلاً ، بايرادات بلغت (8.773) مليار دولار".
وتابع البيان أن "الاحصائية أشارت الى ان مجموع الكميات المصدرة من النفط الخام لشهر أيلول الماضي من الحقول النفطية في وسط وجنوب العراق بلغت (96) مليونا و(445) الفا و (421) برميلا، اما من حقول كركوك عبر ميناء جيهان فقد بلغت الكميات المصدرة (2) مليون و( 169) الفا و( 180 ) برميلا".
ولفت الى أن "معدل الكميات اليومية بلغت (3) مليون و(292) الف برميل في اليوم"، مبينا أن "معدل سعر البرميل الواحد بلغ اكثر من (88.83 ) دولاراً".