آخر الأخبار
الحرارة الاربعينية تبدأ اعمالها غدًا في محافظتين.. و6 محافظات قريبة منها - عاجل مصر.. دفن صلاح السعدني بجانب فنان مشهور عاهده بالبقاء في جواره الجولة الأولى انتهت.. إيران "تتنفس الصعداء" بعد هجوم أصفهان التربية تمدد فترة الاعتراضات على تعيينات تربية الكرخ الثالثة مصدر يكشف تفاصيل "بقايا الصاروخ" داخل الأراضي العراقية

الدفاع الاميركية توقع مذكرة تفاهم مع كردستان لتدريب البيشمركة

تقارير مترجمة | 22-09-2022, 00:23 |

+A -A

بغداد اليوم- ترجمة

وقعت الولايات المتحدة الاميركية، الاربعاء، مذكرة تفاهم مع اقليم كردستان، لدعم وتدريب البيشمركة.

وذكرت السفارة الاميركية في بغداد في بيان ترجمته (بغداد اليوم)، ان "مساعد وزير الدفاع سيليست والاندر ووزير شؤون البيشمركة وقع في حكومة إقليم كردستان شوريش إسماعيل عبد الله مذكرة تفاهم متجددة بين وزارة الدفاع الأمريكية ووزارة شؤون البيشمركة لمواصلة دعم البيشمركة لعمليات هزيمة داعش".

واضاف البيان ان "المذكرة هذه لأول مرة منذ عام 2016 ، وهي تعكس التعاون الطويل الأمد بين الولايات المتحدة وشعب إقليم كردستان العراق ، والتزامهم المشترك بالهزيمة الدائمة لداعش".

واضاف انه "من خلال هذه المذكرة ، تؤكد الولايات المتحدة من جديد التزامها بدعم مساهمات قوات البيشمركة في عمليات هزيمة داعش كعنصر من عناصر قوات الأمن العراقية"، مشيرا الى ان "مذكرة التفاهم هذه تحدد التقدم المحرز في الإصلاحات المؤسسية الهامة والتزام وزارة شؤون البيشمركة بإجراء إصلاحات إضافية لتعزيز احتراف قواتها".

وتابع: "تقف الولايات المتحدة إلى جانب شعب العراق ، بما في ذلك شعب إقليم كردستان ، وهم يبنون عراقًا قويًا ومستقرًا وذو سيادة".