آخر الأخبار
امطار رعدية وارتفاع بالحرارة.. إيضاح مفصّل للطقس خلال الايام المقبلة حماس تبدي استعدادها لإلقاء السلاح "في حالة واحدة" الإطاحة بإرهابيين اثنين من داعش جنوبي بغداد الكويت غاضبة من مذكرة "طريق عراقي" وتعتبره تهديدًا للمصالح القومية "البعوض" يهدد حياة أكثر من نصف سكان العالم

مدير منتخبنا الوطني المستقيل غيث مهنا يوضح اسباب تقديم استقالته

مقالات الكتاب | 24-08-2022, 15:15 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد
اوضح مدير منتخبنا الوطني المستقيل غيث مهنا، اليوم الأربعاء، اسباب تقديم استقالته من منصبه.

وقال مهنا في رسالة تلقتها (بغداد اليوم) ما ورد في ادناه:

عندما قررت الانسحاب من مهمة المدير الإداري للمنتخب الوطني لم يكن قرارا سهلا على الاطلاق، لأني أعلم حجم المسؤولية الوطنية التي يجب عدم التخلي عنها، فهذا منتخب بلدنا وعلينا دعمه بكل ما نملك ونستطيع.

استغرب أشد الاستغراب ما يتم تناوله في بعض وسائل الاعلام مؤخرا بأني تركت المهمة لأني لا استطيع العمل مع الكابتن يونس محمود!! ولمن لا يعلم أني لم أتردد لحظة عندما طلب مني أبو ذنون المساعدة كون المنتخب بلا مدير إداري بعد مغادرة الكابتن العزيز باسل كوركيس، وعليه لا توجد أية خلافات مع الأخ يونس، بل كان يمنحنا المساحة الواسعة في العمل بحرية تامة.

لم أود أبداً أن أكشف تفاصيل ما حدث معي في الفترة الماضية، ومنذ الأيام الأولى وكأنها طريقة غير مباشرة من أجل عرقلة المهمة، وحاولت تكراراً ومراراً تلافي ذلك، نجحت احيانا وفشلت احيانا أخرى، لستُ ممن ينشر غسيل منتخب بلده في وسائل الإعلام واعتذرت من جميع الأخوة الاعلاميين، لأني أفكر في مصلحة منتخبنا الوطني بعيدا عن اي اعتبارات او مصالح شخصية.

استمعت في الساعات القليلة الماضية لبعض الأصوات التي تطالبني بالإجابة عن السؤال الأهم: لماذا استقال غيث مهنا؟، وهل بسبب البيروقراطية في المؤسسات العراقية؟، ولأني قادم من أستراليا لم أتحمل التأخير والانتظار وكذلك لأني عاطفي ولا أتحمل خسارة المنتخب مثلاً. جميع هذه الإدعاءات غير صحيحة على الإطلاق.

عندما جئت إلى بغداد ، لم أضع أمامي اعتبارات سوى تحقيق النجاح، وأعلم جيدا وضع البيروقراطية داخل المؤسسات الرسمية، ولكن البيروقراطية لا تعني التاخير والاهمال وفقدان لغة التعامل الاداري وكل الامور الاخرى التي تعرقل انسيابية العمل الاداري الجماعي، نعم لا أريد العمل على معايير الاتحاد الدولي ولكن أيضاً لا أريد عرقلة العمل الذي سيتسبب من خلالها إفشال المهمة، وعندها فضلت مصلحة المنتخب الوطني بالابتعاد ولم أفكر بمصلحتي الشخصية على الرغم من مطالبتي من قبل الكثيرين بالبقاء في مقدمتهم عائلتي نزولا عند رغبة الجماهير العراقية الوفية، ولكني وجدت أن الاستمرار سيفشل المشروع الأهم، وهو أن يكون منتخبنا محترفا في العمل الاداري خاصة مع خطواتنا في التواصل مع اللاعبين داخل وخارج العراق.

قطعت عهدا على شخصي بأني لن أكشف أسرار العمل، لأني شخص محترف في العمل ولأنه منتخب بلدي  الذي ورثت عشقه عن أب و جد. 

اتمنى من كل من نشر الأكاذيب والإدعاءات ان يتوقف عن ذلك لكي لايجبرنا على الخوض في امور حرصنا كل الحرص ان تبقى داخل محيط الاتحاد ومؤسسته الادارية .

كلمة شكر لا تكفي للدعم الكبير الذي تلقيته من الجمهور الوفي المخلص ومن الإعلام المهني الصادق ومن جميع الرياضيين في وطني الحبيب، أتمنى من الاتحاد أن يعمل على الاستفادة من الدروس ومعالجة هذه الأخطاء التي تعرقل مسيرة منتخبنا الوطني، الذي سنبقى له مساندين وداعمين ومشجعين.

أخوكم غيث مهنا