آخر الأخبار
مصادر تتحدث عن بدء عملية عسكرية إسرائيلية في رفح بارزاني عقب اجتماعه مع خامنئي: أكدنا على تعزيز العلاقات وزير العمل يعلن إيقاف اكثر من 14 ألف قيد خاص بالإعانة الاجتماعية لماذا لا يتقدم العراق بملف ايقاف حرق الغاز طيلة السنوات الماضية؟ تقرير بريطاني: الجيوش العربية تفتقر للفعالية والإنفاق الضخم لا يلمع سمعتها

"العراق ثالث مستورد من تركيا".. غرفة التجارة تعلق وتحدد أسباب ضعف الاستيراد من الدول الاخرى

اقتصاد | 4-07-2022, 16:01 |

+A -A

بغداد اليوم - البصرة
عدت غرفة تجارة البصرة، اليوم الاحد، اعلان العراق كثالث اكبر المستوردين للبضائع التركية خلال ايار الماضي بقيمة 978 مليون دولار دليل فشل بعدم إعطاء القطاع الخاص حقه في توفير احتياجات السوق العراقية.

وقال مدير غرفة تجارة البصرة ماجد موزان في حديث لـ(بغداد اليوم)، ان "قيمة الاستيراد للبضائع من ايران والكويت الداخلة للبصرة أقل مما اعلن عن تركيا وذلك لوجود تسهيلات بمنافذ الإقليم لإدخال البضائع التركية".

وأضاف ان "البضائع الإيرانية والكويتية وبسبب الإجراءات الكمركية في المنافذ الجنوبية المرتبطة مع هذه الدولتين وراء وجود قلة بالبضائع مقارنة بما يدخل من تركيا للعراق من بضائع عبر منافذ الإقليم".

ولفت الى ان "ارتفاع نسب الاستيراد من تركيا يدل على فشل القطاع الحكومي في إدارة الدولة بتوفير احتياجات السوق المحلية وعدم فسح المجال للقطاع الخاص".