آخر الأخبار
طقس العراق.. ارتفاع بدرجات الحرارة وأمطار في مناطق الجنوب والشمال النفط يواصل تحقيق مكاسب للشهر الثالث على التوالي المرصد السوري: عشرات الشهداء بـ "غارة إسرائيلية" قرب حلب اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق

قفزة غير مسبوقة باصابات كورونا في ديالى و 3 توجيهات ’عاجلة’

محليات | 25-06-2022, 10:05 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

 اعلنت دائرة صحة ديالى، اليوم السبت، عن تسجيل قفزة غير مسبوقة في اصابات فيروس كورونا.

وقال مدير اعلام صحة ديالى فارس العزاوي لـ (بغداد اليوم)، ان "الفرق الصحية في ديالى اجرت 118 فحص لحالات اشتباه بفيروس كورونا تبين بان 52 منها موجبة اي مصابة في قفزة غير مسبوقة وهي الاعلى منذ 4 اشهر".

واضاف العزاوي، ان "دائرته اصدرت 3 توجيهات عاجلة بعد القفزة المثيرة للقلق للإصابات من خلال دعوة الاهالي للتفاعل مع ملف اخذ اللقاحات واعتماد اطر التباعد والانتباه لخطورة التجمعات الكبيرة في انتقال الاصابات للمزيد من الاشخاص".

واشار الى ان "معدل الاصابات في ارتفاع متصاعد منذ اسبوعين تقريبا في اغلب مناطق ديالى وخاصة بعقوبة"، مبينا ان "الاصابات لكل الشرائح دون استثناء".

ويبلغ اجمالي الاصابات المؤكدة في ديالى اكثر من 83 الف اصابة وحالات الشفاء اكثر من 82 الف فيما تستقر حالات الوفاة عند 585 حالة منذ 5 اشهر تقريبا.