آخر الأخبار
إحتفظوا بنصائحكم.. جعفر الصدر يرد على كاميرون: ما يحصل بغزة يستوجب الإدانة وليس "تجريم المثلية" الأمن الوطني يفكك عصابة لتزييف الأموال ببابل ويقبض على 3 آخرين في محافظتين الخزعلي يهاجم بيانات صدرت ضد قانون "مكافحة البغاء": ينطبق مع روح الدستور كواليس اجتماع إدارة الدولة: حكومة الإقليم تدعم السوداني بملف وتبحث آخر بتكلفة 35 مليار دولار.. حاكم دبي يأمر بتشييد مبنى بمطار آل مكتوم

عقب أسابيع من عدم الالتزام.. حكومة كردستان تتهيأ للرد على مقترحات النفط الاتحادية لإدارة ملف الخام

اقتصاد | 8-05-2022, 20:34 |

+A -A

بغداد اليوم-اربيل

 


حددت حكومة إقليم كردستان نهاية الأسبوع الجاري موعداً للرد على مقترحات وزارة النفط الاتحادية بشأن إدارة الملف النفطي في الإقليم.
وقال رئيس ديوان رئاسة مجلس وزراء إقليم كردستان أوميد صباح في تصريح صحفي، تابعته (بغداد اليوم) إن حكومة الإقليم لا تزال منشغلة بدراسة المقترحات التي أرسلتها وزارة النفط الاتحادية.

وتابع "سترد حكومة إقليم كردستان على هذه المقترحات بصورة رسمية في أقرب وقت، وقد يكون ذلك بنهاية الأسبوع الجاري".
وأشار صباح إلى أن الحوار والعمل والتنسيق بين إقليم كردستان ووزارة النفط الاتحادية "يجب أن يكون في إطار الدستور العراقي".
وعن قرار المحكمة الاتحادية، قال أوميد صباح، إن موقف الرئاسات الأربع في إقليم كردستان كان واضحاً بهذا الصدد، وهو ما شدد عليه مجلس وزراء الإقليم.
وأوضح أن المحكمة الاتحادية العراقية "تتعامل بانتقائية"، ويرجع ذلك إلى عدم تنفيذ قرارها فيما يتعلق بالمناطق المتنازع عليها وتنفيذ المادة 140، ولم تتابع هذا الملف مع أي دائرة أو مؤسسة حكومية.