آخر الأخبار
الداخلية تعلن القبض على قتلة طبيب الأسنان المتقاعد فيصل الحويزي انتشار أمني كبير بمنطقة الفضيلية في بغداد ​انتهاء منخفض "مسك".. العراق يتأثر بحالة جوية جديدة تصاحبها الأمطار مشروع يعيد اشجار العراق "المهاجرة" بـ 100 الف شتلة بعد البتاوين.. الداخلية تنفذ حملة أمنية في 3 مناطق جديدة ببغداد

الديمقراطي يكشف حقيقة ترشيح شخصية كردية لمنصب رئيس الوزراء

سياسة | 23-08-2021, 10:39 |

+A -A

بغداد اليوم - اربيل 

كشف الحزب الديمقرطي الكردستاني، اليوم الإثنين، عن حقيقة ترشيح نيجرفان بارزاني، لمنصب رئيس وزراء العراق، فيما انتقد تصريحات رئيس كتلة المستقبل الكردية سركوت شمس الدين، حول الموضوع.

وقال عضو الحزب صالح عمر في تصريح خاص ل (بغداد اليوم) ان "منصب رئاسة الوزراء هو سياسي توافقي وانتخابي وهو من حصة الأغلبية الشيعية، والحزب الديمقراطي الكردستاني لم يرشح أي احد لتنسم هذا المنصب ابداً".

وأضاف ان "ان التصريحات التي اطلقها شمس الدين فارغة المحتوى، ولا تعدو كونها دعاية انتخابية زخيصة كونه لايمتلك ما يقدمه للناس فيحاول صناعة اسم له من خلال مهاجمة الحزب الديمقراطي وعائلة بارزاني"، حسب تعبيره.

وكان رئيس كتلة المستقبل الكردية سركوت شمس الدين قد حذر من اختيار نيجرفان بارزاني رئيسا لوزراء العراق خلال الدورة المقبلة، مؤكداً انه في حال تولى المنصب فإنه سيسلم سوق بغداد الى تركيا تسليم يد، ويقتل الشعب العراقي عطشاً، حسب وصفه.