آخر الأخبار
طقس العراق .. امطار رعدية تستمر الى الاربعاء وارتفاع بدرجات الحرارة النزاهة تجري عمليات تحرٍّ وتفتيش بحق مسؤول في كهرباء البصرة جنايات النجف: السجن المؤبد بحق تاجر مخدرات الوفود حاضرة لكن بلا تقدم.. محادثات "هدنة غزة" مهددة بالإنهيار حملة أمنية تنتهي بالقبض على 120 مخالفًا غالبيتهم أجانب في منطقة الدورة ببغداد

نائب: الوضع المالي للعراق خلال العام المقبل سيكون صعباً جداً

سياسة | 18-09-2020, 10:32 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

أكد عضو اللجنة المالية النيابية، النائب جمال كوجر، الجمعة (18 أيلول 2020)، أن الوضع المالي للعراق خلال العام المقبل سيكون صعباً جداً.

وقال كوجر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "الوضع المالي للعراق خلال العام المقبل سيكون صعباً جدا، إذا ما استمرت جائحة كورونا وتأثيرها السلبي على الملف الاقتصادي بشكل عام"، لافتاً إلى أن "موارد البلاد تعتمد بنسبة 95% على بيع النفط، والاخير لا يمكننا بيعه كله بسبب التزامنا باتفاق اوبك".

وأضاف، أن "اتفاق أوبك خفض حصة العراق النفطية في الاسواق العالمية مقدار مليون و500 ألف برميل يوميا، وهناك أصوات ترتفع بالوقت الراهن، ومنها العراق بإعادة المراجعة للحصص، لأن الدول الاخرى لديها موارد، لكن وضع العراق استثنائي في ظل اعتماده الكبير على بيع النفط لتمويل ميزانيته السنوية".