آخر الأخبار
وزير الداخلية الإيراني: لا نمتلك أي معلومات عن حالة الرئيس رئيسي "حتى الآن" خروج هاتف الرئيس الإيراني ومرافقيه عن الخدمة.. وأنباء عن مصرع بعضهم السجن 15 عاماً بحق عميد كلية الحاسوب في جامعة البصرة بعد "الفيديوهات الفاضحة" النزاهة تطيح بمدير عام سابق في الصناعة حرَّر وسلَّم صكاً بمليار دينار مجلس الوزراء يصوّت على جداول موازنة 2024 ويحيلها إلى البرلمان لإقرارها

محافظ ديالى يعلن وصول لجنة عليا إلى المحافظة لدراسة الملف الأمني بناحية العظيم

أمن | 6-05-2020, 15:15 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

أعلن محافظ ديالى مثنى التميمي، الاربعاء (06 أيار 2020)، وصول لجنة عليا إلى المحافظة لدراسة الملف الأمني بناحية العظيم.

وقال التميمي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "لجنة أمنية عليا من العمليات المشتركة وصلت إلى محافظة ديالى لدراسة ملف أمن ناحية العظيم (70 كم شمال بعقوبة) بعد الخروقات الاخيرة التي شهدتها الناحية".

واضاف، أن "اللجنة زارت ميدانياً حدود الناحية مع صلاح الدين وتبين أنها فارغة وخالية من أي وجود أمني وحتى بشري، وهذا ما يجعلها منطقة ينشط فيها التنظيم الارهابي بشكل كبير".

وبين أنه "طالب العمليات المشتركة بدراسة واقع المنطقة امنيا بشكل مفصل، مع ارسال الجهد الهندسي لتنظيم السواتر الامنية على ضفة حاوي العظيم، مع نصب ابراج الكاميرات من اجل تفادي دخول الارهابين إلى المحافظة مجددا".

وكان مصدر امني في ديالى، أفاد أمس الثلاثاء، بان داعش قام بضرام  النيران في حقول قرية محررة شمال المحافظة، مبينا ان فرق الدفاع المدني استنفرت لاخماده.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، ان "3 عناصر من تنظيم داعش تم رصدهم من قبل كاميرات المراقبة قاموا باضرام النيران مساء اليوم، في حقول الحنطة بقرية البو خيال في اطراف ناحية العظيم (60كم شمال شرق بعقوبة) قبل هروبهم الى جهة مجهولة".
واضاف المصدر، ان "الاهالي يحاولون الان السيطرة على النيران، فيما استنفرت فرق الدفاع المدني في محاولة لاحتواء الموقف قبل اتساع النيران".